الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إذا أردت دخول أستراليا فلا تضرب امرأة

2015-09-25 07:45:47 AM
إذا أردت دخول أستراليا فلا تضرب امرأة
صورة ارشيفية

 

#الحدث-ا د ب

صرحت وزيرة شؤون المرأة الاسترالية ميشيليا كاش بأنه قد يتم منع المغني الأميركي كريس براون من دخول استراليا لإحياء حفلات غنائية في ديسمبر بسبب تاريخه في العنف ضد المرأة ،وقالت كاش إن الحكومة تراجع ما إذا كان من الملائم اصدار تأشيرة لبراون من عدمه. جاء ذلك خلال اطلاق حملة بتكلفة مئة مليون دولار استرالي (70 مليون دولار أمريكي) ضد العنف ضد المرأة.
 
اتهم براون بالاعتداء الجسدي في 2009 عقب هجوم على صديقته نجمة البوب ريانا. وفي اتفاق مثير للجدل للاعتراف بالذنب حكم عليه بالخدمة المجتمعية. وفي 2010 رفضت بريطانيا اصدار تأشيرة له ، وقام معارضو الزيارة بتشويه اعلانات حفل براون المنتشرة فى الشوارع وكتبوا عليهاعبارة:«أنا أضرب إمرأة».
 
وقالت كاش إن « الناس بحاجة لفهم أنه إذا كنت سوف ترتكب عنفا ضد المرأة ثم أردت السفر حول العالم فسوف يكون هناك دول سوف تقول لك:( لا يمكنك الدخول لأنك لست الشخص الذي يمكننا استقباله في استراليا)» ، وأضافت إن « هذه حكومة لا تخشى قول كلمة لا ». وقال رئيس الوزراء مالكولم تورنبول إنه يتفق مع بيان كاش.
 
ويقع اتخاذ قرار التأشيرة في دائرة اختصاص وزير الهجرة بيتر دوتون ، كانت استراليا قد منعت دخول الملاكم فلويد ماياويثر العام الماضي أراضيها بسبب إدانته فى سلسلة قضايا تتعلق بالاعتداء على المرأة.