السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"قوارب" تطلق مرحلتها الثالثة من حملة "قوارب غزة من الوطن للوطن"

2014-08-11 11:12:59 AM
صورة ارشيفية
 
الحدث- رام الله
خاص- أطلقت مجموعة قوارب الشبابية في رام الله مرحلتها الثالثة من حملة " قوارب غزة من الوطن للوطن"، اليوم الأثنين.
جاء ذلك خلال بيان صحفي أصدرته قوارب ووصل للـ"الحدث" نسخة منه، أعلنت فيه انتهاء مرحلتها الثانية، التي أمتدت من تاريخ 30-7 من الشهر الماضي وحتى يوم أمس الاحد.
وأعلنت قوارب أنها أرسلت خلال مرحتلها الأولى في بداية العدوان الإسرائيلي على غزة 4 شاحنات محملة بـ 79 منصة خشبية (مشتاح)، وفي المرحلة الثانية أرسلت 15 شاحنة محملة بـ 264 منصة خشبية (مشتاح)، تحمل طرود غذائية ومستلزمات طبية وأدوية وصناديق مياه والعديد من المستلزمات الضرورية.
وقال أزاد شمس منسق الحملة لـ "الحدث"، أن قوارب تعتزم إطلاق المرحلة الثالثة اليوم، وأنها لن تستقبل أي منتج إسرائيلي، مؤكدا أن ما تقوم به قوارب هو واجب وطني وأقل شيء يمكن تقديمه للتخفيف عن معاناة أهلنا في غزة، "وهذا لا يعتبر تضامن إنساني"  على حد تعبيره .
وقال خضر ترزي منسق الحملة في غزة خلال إتصال هاتفي مع "الحدث" ، أن أكثر من 3000 الاَف عائلة استفادت من الحملة حتى اليوم، هذا عدا عن المستشفيات ومدارس الإيواء، وأكد أن المساعدات تم توزيعها في مناطق بيت حانون وجباليا والنصيرات والشجاعية وعبسان وخزاعة ودير البلح غيرها من الأماكن التي أستهدفت خلال الحرب .
ودعى أزاد شمس أهل الضفة الغربية والداخل المحتل وكل إنسان مقتدر إلى تقديم المزيد من المساعدات لأهلنا في غزة، شاكرا كل من ساهم في المرحلة الأولى والثانية، وأنهم هم أساس نجاح ما تقوم به قوارب.

يذكر بأن العديد من حملات الإغاثة الرسمية والشعبية أنطلقت في مختلف مدن الضفة الغربية، وتهدق إلى جمع المساعدات وإرسالها إلى قطاع غزة.