السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يغلق المسجد الأقصى أمام المستوطنين والأجانب غدا

2015-09-26 10:36:32 PM
الاحتلال يغلق المسجد الأقصى أمام المستوطنين والأجانب غدا
صورة ارشيفية

الحدث- القدس المحتلة

قالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا السامري، اليوم السبت، إن الشرطة ستغلق المسجد الأقصى أمام المستوطنين يوم غد الأحد، الذي يصادف اليوم الأخير من عيد الأضحى.

 
وأضافت السامري، في تصريح مكتوب، إنه "تقرر عدم فتح باحات المسجد الأقصى، يوم غد الأحد أمام  الزوار، من الأجانب وغير المسلمين، وعدم فرض أي قيود على دخول المصلين المسلمين ذوي الهوية الزرقاء (سكان القدس الشرقية والمواطنين الفلسطينيين العرب في إسرائيل)".
 
وكانت شرطة الاحتلال قد أغلقت المسجد الأقصى أمام المستوطنين، يوم الخميس الماضي، الذي صادف اليوم الأول من عيد الأضحى، وعادة ما يغلق الاحتلال المسجد الأقصى أمام "الزوار" من المستوطنين والأجانب، يومي الجمعة بسبب صلاة الجمعة والسبت كونه يوم العطلة الأسبوعية لدى اليهود.
 
وقالت السامري "تواصل قوات الشرطة المختلفة انتشارها الواسع في شتى أنحاء مدينة القدس، مع التركيز على أماكن الاحتكاك في القدس الشرقية وتخوم الحرم القدسي الشريف".
 
وكانت شرطة الاحتلال فرضت الأسبوع الماضي قيودا على دخول الفلسطينيين دون سن الأربعين عامًا إلى المسجد الأقصى.
 
وشهدت العديد من الأحياء في القدس الشرقية، خلال الأيام الماضية، مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الغاضبين، جراء الاقتحامات الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى، التي لقيت تنديدًا إسلاميًا ودوليًا.