الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صيدم يبحث مع ممثل ألمانيا سبل التعاون المشترك لدعم التعليم

2015-09-30 06:36:22 PM
صيدم يبحث مع ممثل ألمانيا سبل التعاون المشترك لدعم التعليم
صورة ارشيفية

الحدث- رام الله

بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مع ممثل ألمانيا لدى فلسطين بيتر بيرفرت، اليوم الأربعاء، آليات وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم.


وأشاد صيدم بالتعاون والعلاقة الوطيدة مع ألمانيا، التي تجسدت بدعم التعليم منذ سنوات، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بتفعيل شراكاتها مع المنظمات والهيئات الدولية الداعمة للتعليم.

وأطلع صيدم الضيف الألماني على الجهود التي تبذلها الوزارة في الفترة الراهنة لتطوير التعليم خاصة في مجالات امتحان 'التوجيهي'، والمناهج التعليمية، ودمج التعليم المهني في التعليم العام، وبرنامج الرقمنة وتأهيل المعلمين وغيرها.

من جانبه، أشار بيرفرت إلى دعم بلاده المتواصل لقطاع التعليم، الذي تمتد جذوره منذ سنوات، خاصة فيما يتعلق بالتعليم والتدريب المهني والتقني وبناء المدارس النموذجية وتأهيلها.

وأعرب عن ديمومة الشراكة والتعاون؛ لضمان دعم الطلبة الفلسطينيين والعاملين في السلك التربوي، مؤكدا أهمية التركيز على التخصصات التطبيقية والعملية دون اقتصارها على الجوانب النظرية، والاستفادة من التجارب الرائدة والمتميزة في التعليم.

وخلال اللقاء سلم بيرفرت رسالة من وزارة التربية والتعليم العالي الألمانية الاتحادية للوزير صيدم، تضمنت دعوة لتجديد اتفاقية التعاون المشترك خاصة في البحث العلمي وتطوير التعليم العالي.