الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

(محدث) اغتيال الشاب فادي علون في القدس المحتلة

2015-10-04 08:48:24 AM
(محدث) اغتيال الشاب فادي علون  في القدس المحتلة
صورة ارشيفية

 الحدث- القدس

 استشهد الشاب فادي سمير علون (١٩ عاماً) من العيسوية، فجر اليوم الأحد، برصاص الاحتلال قرب منطقة المصرارة في محيط باب العامود بالقدس المحتلة.

وافاد شهود عيان بإطلاق جنود الاحتلال اكثر من عشرة رصاصات تجاه الشاب ما ارداه قتيلا.

وقال شهود عيان ان الشاب علون اسُتشهد، في 'المصرارة' بعد مطاردته من قبل مجموعة من المستوطنين.

 ودحض شهود عيان رواية الاحتلال، والتي زعمت-في بيان لشرطة الاحتلال- 'أن الشاب فادي علون أقدم على تنفيذ عملية طعن لمستوطن ومن ثم لاذ بالفرار تجاه شارع 'رقم 1'، قبل أن تطلق قوات الشرطة عيارات نارية بدقة اتجاهه من مسافة صفر شلته عن الحركة وأسفرت عن استشهاده في المكان'.

 في الوقت نفسه، أظهر مقطع فيديو نشرته مواقع عبرية، مجموعة كبيرة من المستوطنين وهي تحاصر الشاب المذعور، والذي بحسب شهود عيان كان يحاول الفرار من المستوطنين الراغبين في قتله، قبل أن تصل سيارة شرطة، وتطلق النار عليه وترديه قتيلاً.

 وأظهر التسجيل المصور المستوطنين وهم يعتدون على الشهيد بالضرب والسحل وهو ملقى على الأرض دون حراك، ووجهوا له الشتائم، وهم يدعون للانتقام من العرب.

هذا واقحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال صباح اليوم، منزل الشهيد علون، واندلعت اشتباكات عبير عشرات الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي، اصيب خلالها عدد من المواطنين، من بينهم الصحفية هناء محاميد مراسلة قناة الميادين.

وافادت مراسلتنا ان قوات الاحتلال اعتقلت والد الشهيد فادي وشقيقه وعمه.

يذكر ان المستوطنين تجمهروا في الشوارع والطرقات ووصلوا أحياء المصرارة وباب العامود امس لتحطيم مركبات المواطنين والتعرض لهم والتهجم عليهم.

 وكان الشاب مهند شفيق حلبي (19 عاما) من مدينة البيرة، قد استشهد مساء أمس السبت، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه، في شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، بادعاء تنفيذه عملية طعن في المكان.