الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتدي على مؤتمر مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في بيتونيا

2014-08-13 05:05:54 PM
الاحتلال يعتدي على مؤتمر مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في بيتونيا
صورة ارشيفية
 
الحدث- رام الله
أعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مؤتمر مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في بلدة بيتونيا قرب رام الله .
ونظمت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني بالتعاون مع  بلدية بيتونيا اليوم مؤتمر تحت عنوان" لا تبني بيتك من منتجات من يهدموه"، بهدف تقديم توعية لأصحاب المحلات التجارية والمواطنين حول أهمية وجدوى المقاطعة.
وقال رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية للـ" الحدث": إن جيش الاحتلال الإسرائيلي دخل بسياراته ومشياً على الأقدام بين الجمهور وبدء بازعاج المهرجان من خلال إستخدام السماعات.
وأكد هنية أن ما قامت به قوات الاحتلال اليوم يبين مدى جديته في منع المقاطعة، وبأن ما تقوم به الشركات الإسرائيلية حالياً من ترويج وخفض للأسعار، وإغراء التجار الفلسطينيين في إرجاع المنتجات إلى الرفوف ، يدل على حجم تأثير المقاطعة على الإقتصاد الإسرائيلي .
وأضاف هنية في حواره مع مراسل "الحدث"، أن بيتونيا تعتبر النموذج الأول في محافظة رام الله، حيث قامت 3 محال تجارية كبيرة بإفراغ رفوفها من المنتجات الإسرائيلية، وأعلنت بلدية بيتونيا وبالتعاون مع جمعية حماية المستهلك، عن القيام بتخفيضات في رسوم التراخيص للمحلات التجارية التي تخلو من المنتجات الإسرائيلية، وفي عام 2015 هذه المحلات معفية من الرسوم المترتبة عليها لبلدية بيتونيا في حال استمرت في المقاطعة .
وشدد هنية على أن هناك تفاعل كبير مع حملات المقاطعة في مختلف محافظات وقرى الضفة الغربية، وهو ما تطلق عليه الجمعية بـ"تسونامي المقاطعة للمنتجات الإسرائيلية".