الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وفاة الكاتب المخرج الكويتي عبد الأمير التركي بحادث سير

2015-10-20 08:54:00 PM
وفاة الكاتب المخرج الكويتي عبد الأمير التركي بحادث سير
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات

نعت نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت، اليوم الثلاثاء، الكاتب المخرج المنتج الكويتي "عبدالأمير التركي"، الذي توفي إثر حادث سير راح ضحيته، إضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين.


ووصفت النقابة التركي، في بيان لها أنه "أحد أبرز نجوم الزمن الجميل"، و"أحد أبرز الذين قدموا المسرح السياسي والاجتماعي بأسلوب ناقد هادف".

وبدأ التركي حياته الفنية في الإذاعة عام 1965، بكتابة البرنامج الإذاعي" نافذة على التاريخ"، وبعد ذلك كتب فيلم "العاصفة"، من بطولة عبدالحسين عبدالرضا، والراحل خالد النفيسي.

أسس التركي المسرح الكوميدي الكويتي، بالاشتراك مع سعد الفرج، وقدما أعمالا تميزت بالجرأة بالطرح، كما رشح نفسه عدة مرات لمجلس الأمة (البرلمان) الكويتي لكنه لم يحالفه الحظ، وله مقالات يومية بعدة صحف.

وقدم  التركي مجموعة بارزة من الأعمال الفنية، من أبرزها تأليفه مسلسل "درب الزلق"، كما قدم عددا كبيرا من الأعمال المسرحية تميزت بنقدها الاجتماعي والسياسي، من بينها "هذا سيفوه" و"مضارب بني نفط" و"ممثل الشعب" و"جامي الديار" و"حرم سعادة الوزير"، وقدم كمّا آخرا من الإنتاجات الفنية التي غطت كافة مفردات العمل الفني في الإذاعة والتلفزيون والمسرح والسينما.

وعبدالأمير التركي من مواليد الكويت عام 1945، حاصل على شهادة الماجستير بالعلوم السياسية من بريطانيا.

وقد خضع خلال الفترة القصيرة الماضية إلى علاجات مكثفة، بين الكويت ولندن إثر أزمة صحية ألمّت به.