الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الراصد الجوي لـ"الحدث": هكذا سيكون الطقس حتى نهاية الأسبوع

2015-10-25 03:56:12 PM
الراصد الجوي لـ
صورة ارشيفية

#الحدث- رام الله

أفاد الراصد الجوي في موقع طقس الوطن، ليث العلامي، أن البلاد تأثرت منذ ساعات الصباح بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، وتكاثرت السحب على ارتفاعات مُختلفة وهطلت الأمطار على مناطق واسعة من البلاد.
 
وأشار العلامي، إلى أن الحدث الأبرز، اليوم الأحد، هو هبوب عاصفة مطرية ورعدية نتيجة عبور كتلة من سُحب شبه استوائية تحركت من شمال مصر نحو الشمال الشرقي، أي نحو مناطق الساحل الفلسطيني، حيث هطلت أمطار شديدة الغزارة صاحبهتا رياح هابطة قوية، وهطول حبات كبيرة من البرد في عدد من مدن الساحل الفلسطيني.
 
أما عن التوقعات خلال الساعات القادمة، تنبأ العلامي أن تبقى البلاد تحت تأثير حالة متوسطه - قوية من عدم الاستقرار الجوي، وتسقط الأمطار على فترات في مناطق مختلفة من البلاد قد تكون غزيرة على فترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية.
 
وأضاف لـ"الحدث"، أن يوم غد الاثنين، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ويصبح الطقس بارداً نسبياً وغائماً وتسقط زخات رعدية من المطر على مناطق واسعة من البلاد تكون غزيرة على فترات ومصحوبة بتساقط زخات البَرد.
 
ومع يوم الثلاثاء يطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة ، ويستمر الطقس باردا نسبياً وتسقط زخات متفرقة من المطر على أجزاء مختلفة من البلاد قد تكون رعدية أحياناً.
 
 ويتوقع بأن يستمر الطقس خلال يومي الاربعاء والخميس بارداً نسبيا وبارداً ليلاً، حيث تكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها العامة بحدود 2-4 درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على فترات على معظم المناطق بمشيئة الله.

 ويُحذر الراصد الجوي خلال هذه الفعالية الجوية من:

1.خطر شدة العواصف الرعدية وربما الصواعق.
2.خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
3. خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب.
4. خطر شدّة سرعة الرياح أثناء هبوب العواصف الرعدية.