الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ارتفاع عدد الأسيرات إلى 41 منهن 4 في المستشفيات

2015-10-28 03:15:51 PM
ارتفاع عدد الأسيرات إلى 41 منهن 4 في المستشفيات
صورة ارشيفية


#الحدث- رام الله

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 41 أسيرة، منهن أربعة يقبعن في المستشفيات الإسرائيلية، بعد تعرضهن للاعتداء وإطلاق النار عليهن من قبل جنود الاحتلال والشرطة الإسرائيلية خلال عمليات الاعتقال.

وبينت الهيئة أنه بين الأمس واليوم فقط، تم اعتقال خمس مواطنات، هن: غادة عودة الله (42 عاما)، وهدى أبو سنينة، وجيهان عريقات (17 عاما) وجميعهن من بلدة أبو ديس، وهبة سرحان من القدس، وجورين قدح من رام الله وهي طالبة في جامعة بيرزيت.

كما أوضحت الهيئة أن أربعا من بين الأسيرات يتواجدن حاليا في المستشفيات الإسرائيلية، ويعشن أوضاعا صحية في غاية الصعوبة، و'يتعرضن لكل أشكال الانتهاكان الإنسانية والأخلاقية من قبل الشرطة الذين يتولون حراستهن وهن مقيدات الأيدي والأرجل على أسرة المستشفيات'.

والأسيرات المصابات: إسراء الجعابيص من سكان القدس 31 عاما وتقبع في مستشفى هداسا عين كارم، والطفلة استبرق نور (15 عاما) سكان نابلس والمصابة برصاص جنود الاحتلال في قدمها يوم 21/10/2015 بالقرب من مستوطنة 'ايتسهار'، وتقبع في مستشفى شنايدر في كفار سابا، وإسراء زيدان عابد، سكان الناصرة، لا زالت تقبع في مستشفى العفولة، والأسيرة القاصر مرح بكير 16 سنة، سكان القدس، وتقبع في مستشفى هداسا عين كارم.