الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحساينة يعلن انطلاق مشروع تأهيل 400 وحدة سكنية متضررة

2015-10-29 02:43:10 PM
الحساينة يعلن انطلاق مشروع تأهيل 400 وحدة سكنية متضررة
صورة ارشيفية


#الحدث- غزة

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، اليوم الخميس، عن انطلاق مشروع تأهيل 400 وحدة سكنية من الوحدات السكنية المتضررة جزئيا بشكل بالغ، بتمويل من دول مجلس التعاون الخليجي وبالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية في جدة، وبتنفيذ قطر الخيرية بقيمة خمسة ملايين دولار أميركي.

كما أعلن الوزير خلال حفل توقيع عقود المشروع في مدينة غزة، عن انطلاق العمل في إعادة إعمار برج الظافر 4 بتمويل شعبي من دولة قطر الشقيقة.

وقال الحساينة: أتقدم باسم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي حمد الله بالشكر والتقدير لدول مجلس التعاون الخليجي، وأخص بالذكر السعودية وقطر والكويت والإمارات.

كما ثمن الجهود الكبيرة التي يبذلها البنك الإسلامي للتنمية في جدة، مذكرا بأنه أجرى الأسبوع الماضي زيارة للبنك الإسلامي للتنمية والتقى برئيسه أحمد بن علي المدني، وبحثت معه عددا من القضايا المتعلقة بالمشاريع التي ينفذها البنك في القدس والضفة والقطاع، وكان التركيز حول ملف إعادة إعمار غزة .

كما ثمن الوزير الحساينة جهود مؤسسة قطر الخيرية، هذه المؤسسة الرائدة صاحبة البصمات الواضحة في مجال إعادة إعمار غزة.

وتابع: إن انطلاق مشروع تأهيل 400 وحدة سكنية متضررة مع عودة قرابة 400 أسرة ممن تشردوا من منازلهم جراء الحرب، سواء سكنوا عند الأقارب أو استأجروا وحدات سكنية جديدة، ويأتي هذا المشروع بعد مرور أربعة عشر شهرا على انتهاء الحرب والتي لم تنته آثارها حتى الآن.

وأضاف: يأتي هذا المشروع في ظل بدء فصل الشتاء على المتضررين، والذي يزيد من معاناة وآلام الأسر المشردة، التي تعيش الآن في العراء وفي 'الكرفانات'.

كما بارك الوزير الحساينة لسكان برج الظافر 4 بدء إعمار البرج، مشيرا إلى أن هذا البرج هو البداية، وأن وزارته تبذل مجهودات كبيرة من أجل إعادة إنشاء باقي الأبراج والتي سيعلن عنها في الوقت المناسب.