الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأسيرتان جورين وأسماء: معتقلتان إدراياً بسبب منشورات على الفيس بوك

2015-11-08 10:14:59 AM
 الأسيرتان جورين وأسماء: معتقلتان إدراياً بسبب منشورات على الفيس بوك
صورة ارشيفية

الحدث - رام الله

 تعتقل سلطات الاحتلال الفتاتين جورين قدح وأسماء حمدان إدارياً في سجونها منذ شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بسبب منشورات على الفيس بوك.

وأشار نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، عقب زيارة لمحاميه للأسيرتين في سجن "هشارون"؛ إلى أن الاحتلال أصدر أمراً بالاعتقال الإداري (بدون تقديم لائحة اتّهام) لمدّة ثلاثة شهور قابلة للتجديد بحقّ الفتاة جورين سعيد قدح (19 عاماً)، وذلك بعد التحقيق معها على "نشر منشور على الفيس بوك له دلالة على نيّتها تنفيذ عملية استشهادية"، وانكارها لذلك الادّعاء.

ونقل عنها المحامي أنها تعرّضت للضرب والتنكيل بها خلال عملية اعتقالها، وهي لا تزال تعاني من آلام إثر ذلك، مضيفة أنها احتُجزت في عربة ليومين قبل نقلها إلى إحدى مراكز التحقيق.

ولفت النّادي إلى أن قدح، من قرية شقبا في محافظة رام الله، واعتقلت فجر الـ28 من أكتوبر المنصرم، وهي طالبة في السنة الثانية في برنامج الإعلام في جامعة بيرزيت.

 وفي السّياق ذاته، فقد أصدرت سلطات الاحتلال أمراً بالاعتقال الإداري بحقّ الفتاة أسماء حمدان (19 عاماً)، لمدّة ثلاثة شهور قابلة للتجديد، وذلك بعد توجيه استدعاء لها، والتحقيق معها بادّعاء "نشر منشور على الفيس بوك له دلالة على نيّتها تنفيذ عملية استشهادية"، ورغم إنكارها لذلك؛ إلّا أن الاحتلال أمر باعتقالها إدارياً وعزلها في زنزانة منفردة في مركز تحقيق الجلمة لعدّة أيام قبل نقلها إلى سجن "هشارون".

يذكر أن حمدان من مدينة الناصرة، وهي طالبة في تخصص السكرتاريا الطبية، واعتقلها الاحتلال في  الخامس من أكتوبر الماضي.