الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكنيست تمنح "كهرباء القدس" ترخيصا لخمس سنوات

2015-11-08 11:30:38 AM
الكنيست تمنح
صورة ارشيفية


#الحدث- القدس

صادقت اللجنة البرلمانية الخاصة لبحث قانون "قطاع الكهرباء" في الكنيست الإسرائيلي، على بند تقدم به النائب د. احمد الطيبي رئيس القائمة المشتركة في جلسة اللجنة بالكنيست، لبحث التعديلات المقترحة والتصويت على بنود القانون المقترح.

ومنحت شركة كهرباء محافظة القدس، بموجب البند المصادق عليه، تصريحا لتزويد الكهرباء لمناطق شرقي القدس لمدة خمس سنوات اضافية، الأمر الذي انهى مشكلة الشركة في الحصول على تجديد الترخيص، حيث رفض وزير الطاقة الإسرائيلي على مدار السنوات الثلاث الماضية تمديد الترخيص الممنوحة للشركة، بالاضافة الى عدم توفر امكانية قانونية لتمديد الترخيص منذ بداية العام الحالي.

وكان الطيبي قد بعث رسالة إلى رئيس لجنة الاقتصاد الإسرائيلي ايتان كابل، قبل اسابيع، بطلب طرح موضوع شركة كهرباء محافظة القدس على جدول اعمال اللجنة، للبحث في المشاكل التي تواجهها الشركة.

وقال الطيبي إنه يتابع موضوع شركة كهرباء محافظة القدس، مشيرا إلى أنها تزود الاف الأحياء والبيوت شرقي القدس وقضاء القدس بالكهرباء، منوها إلى أن الشركة تعاني من مشاكل عديدة، كان اهمها عدم تمديد الترخيص الممنوحة لها لتزويد الكهرباء.
وأكد الطيبي على أن اليوم تمت المصادقة على البند الذي تقدم به، وبموجبه يمدد الترخيص لمدة خمس سنوات اضافية، وقال: " كنا وسنبقى نتابع مشاكل وهموم الناس، ونعمل على ايجاد الحلول من خلال عملنا البرلماني والميداني".