الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"16% للجيش الإسرائيلي" حملة شبابية لمقاطعة المنتجات الإسرائيلي

2014-08-18 02:11:25 PM
صورة ارشيفية
 

 الحدث- رام الله

 "تبرع بـ16% للجيش الإسرائيلي بشرائك هذا المنتج"، عبارة كتبت على ملصقات وضعها ناشطون شباب على المنتجات الإسرائيلية التي تباع في المحلات والمتاجر الفلسطينية، ضمن حملة ادعم احتلالك.

 وفي احدى ساحات مدينة رام الله تجمع عشرات الشبان والفتيات يرتدون قمصانا سوداء كتب عليها قاطع احتلالك، لإطلاق حملة 16%، التي تهدف لمحاربة المنتجات الإسرائيلية ودعوة المواطنين لمقاطعتها واستبدالها بالمنتج الوطني الفلسطيني أو أي منتجات أخرى غير المنتجات الإسرائيلية.

 وقال معاذ طليب متطوع في الحملة في اتصال هاتفي مع "الحدث"، إن الحملة انطلقت في البداية على موقع "الفيس بوك"، عبر إنشاء صفحة ادعم احتلالك، وبعدها بدء التنسيق بين مختلف المحافظات في الضفة الغربية وقطاع غزة، لإطلاق الحملة ووضع الملصقات على المنتجات الإسرائيلية.

من جهته، أكد فريد طعمة أحد منسقي الحملة في حوار مع "الحدث"، أن الحملة تهدف إلى إخلاء المحلات الفلسطينية بشكل كامل من البضائع والمنتجات الإسرائيلية، وهي مستمرة في كافة محافظات الوطن.
وحول تسميتها بـ حملة 16% قال طعمة: إن 16% من أرباح المنتجات الإسرائيلية التي تباع في الأسواق الفلسطينية يعود ريعها إلى الجيش الإسرائيلي، الذي يتفنن يوميا في القتل والتشريد والدمار.
يذكر بأن العديد من حملات مقاطعة المنتجات الإسرائيلية انطلقت مؤخرا، ووصفت بغير المسبوقة، وخاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.