الأحد  28 شباط 2021
LOGO

عزام الشوا يؤدي اليمين القانوني كرئيس لسلطة النقد

2015-11-18 01:24:26 PM
عزام الشوا يؤدي اليمين القانوني كرئيس لسلطة النقد
عزام الشوا

 

الحدث – رام الله

أدى ظهر اليوم الأربعاء المحافظ الجديد لسلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا اليمين القانوني أمام الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة في رام الله.

جاء ذلك عقب تقليد الرئيس عباس الرئيس السابق لسلطة النقد جهاد الوزير وسام دولة فلسطين من رتبة نجمة الاستحقاق بمناسبة انتهاء فترة عمله وعلى الجهود التي بذلها في تطوير عمل سلطة النقد الفلسطينية.

وفي تصريح لـ"الحدث" شكر الشوا الرئيس عباس على الثقة الغالية التي اولاها لها وتكليفه بحمل هذه الامانة الوطنية من خلال توليه رئيساً لسلطة النقد الفلسطينية، واعدا الرئيس الاستمرار بالتطوير والمحافظة على الانجازات التي حققها الرئيس السابق لسلطة النقد السابق الدكتور جهاد الوزير.

وشدد الشوا على ضرورة التعاون والتكامل في العمل مع مختلف الجهات ذات الاختصاص لتطوير سلطة النقد، مشيرا إلى أن واحدة من أولويات عمله في الفترة المقبلة هو تقوية ارتباط القطاع المصرفي الفلسطيني بنظيره في العالمين العربي والدولي، والعمل على ثبات الاستقرار المالي والمصرفي في فلسطين.

 واشار الى ان القطاع المصرفي الفلسطيني يتمتع بالاستقرار الواضح رغم الصعوبات السياسية التي تمر بها فلسطين وهو بوضع ممتاز مقارنة مع باقي البنوك في المنطقة".

 ومن المقرر أن يتم يوم الاحد القادم 22 من تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري مراسم تسلم وتسليم سلطة النقد بين الوزير والشوا.

  يذكر ان الشوا  شغل عدة وظائف، منها: مدير عام البنك التجاري الفلسطيني، ومدير عام بنك القدس، ووزيراً للطاقة والـموارد الطبيعية في الحكومة السادسة، ومنسق فروع البنك العربي في غزة، ومدير العلاقات الدولية في بنك فلسطين، ورئيس مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، وترأس الشوا اتحاد طلبة فلسطين - فرع ممفيس في الولايات الـمتحدة الأميركية، وأمانة سر وعضو مؤسس لجمعية الـمصرفيين الفلسطينيين، ورئيس مجلس ادارة سابق لجمعية البنوك الفلسطينية وعضو في مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني.