الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يدعو إلى إلغاء تصاريح العمل لفئة من الفلسطينيين

2015-11-23 10:15:04 PM
نتنياهو يدعو إلى إلغاء تصاريح العمل لفئة من الفلسطينيين
صورة ارشيفية

 الحدث- الاناضول

دعا رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، لإلغاء تصاريح العمل، لفئة من الفلسطينيين الذين يعملون داخل بلاده، كعقاب لهم.


وقال نتنياهو في بيان صحفي صادر عن مكتبه، "أدعو الجهات المعنية لسحب تصاريح العمل من الفلسطينيين ذوي الإرهابيين، الذين تسببوا بأذى لإسرائيليين خلال موجة العنف الحالية".

وبحسب أرقام رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني(حكومي)، بلغ عدد العاملين في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الضفة الغربية، نحو 22.1 ألف عامل فلسطيني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

بينما بلغ عدد العاملين من الضفة الغربية في اسرائيل والمستوطنات معاً نحو 113.2 ألف عامل، حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، بارتفاع بلغ ألف عامل، مقارنةً مع الربع الثاني من ذات العام.

كما طالب ي البيان، بضرورة "فتح طرق فرعية للإسرائيليين، الذين يعيشون في الضفة الغربية، تجنباً لأية مواجهة مع الفلسطينيين"، مؤكداً أنه لن تكون هنالك أية قيود على الجيش الإسرائيلي في تحركاته.

وقرّر جهاز الأمن الإسرائيلي، مطلع الأسبوع الجاري، إعادة النظر في منح تصاريح عمل شهرية لـ 1200 عامل فلسطيني في "إسرائيل"، على خلفية عملية طعن، نفذها أحد حملة تصاريح العمل، نهاية الأسبوع الماضي، وأسفرت عن مقتل إسرائيليين إثنين.

وشنت إسرائيل حملات اعتقال واسعة، في الأسبوعين الماضيين، ضد فلسطينيين لا يحملون تصاريح صادرة عن الإدارة المدينة (إدارة تابعة للجيش الإسرائيلي مسؤولة عن إدارة الجانب المدني) في الضفة الغربية. 

ويأتي قرار نتنياهو فيما تشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع الشهر الماضي، مواجهات، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.