الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لا لـ "زيم" ... إمنعوا إمنعوا السفينة

2014-08-20 02:21:57 PM
لا لـ
صورة ارشيفية
 
الحدث- كاليفورنيا
 
لا لـ "زيم" ... إمنعوا إمنعوا السفينة، بسبب هذه العبارة لم تفلح السفينة التابعة لشركة "زيم" الإسرائيلية من تفريغ حمولتها في ميناء أوكلاند البحري في ولاية كاليفورنيا وذلك لليوم الرابع على التوالي. حيث يتظاهر ناشطون ضمن تحالف المنظمات المقاطعة لإسرائيل على أرصفة الميناء للتأكيد على استمرارهم في المطالبة بفرض مقاطعة تجارية ضد إسرائيل.
 
وبحسب مراسل الحدث، فقد امتنع عمال الميناء عن تحميل أو تنزيل حاويات السفينة ورفضوا مواجهة المتظاهرين، الذين شكلوا فيما بينهم خطا طويلاً على رصيف التحميل والتنزيل للحؤول دون إنزال السفينة الإسرائيلية لبضائعها.
 
سميح عايش (21 عاماً)، أحد المشاركين في الحملة قال لمراسلنا: " إن المتظاهرين قد رددوا امنعوا امنعوا السفينة"، فيما رفض الناطق باسم ميناء أوكلاند الإدلاء بأي تصريح حول الموضوع.
 
وتعد شركة "زيم" الإسرائيلية من كبرى شركات الشحن في إسرائيل  وفي العالم وتعود ملكية أسهما بنسبة 32% للشركة الإسرائيلية(Israel corporation)  في حين أن الأسهم 68% المتبقية تعود ملكيتها لمؤسسات مالية وملاك سفن.  
 
يذكر أن فعالية مقاطعة مشابهة ستنظم في ميناء مدينة نيويروك خلال الأيام القادمة لمنع السفن الإسرائيلة من التفريغ والتحميل من وفي الموانئ الأمريكية.