الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالفيديو..ببغاء لبناني: «إجت الكهربا»

2015-11-25 11:02:27 AM
بالفيديو..ببغاء لبناني: «إجت الكهربا»
صورة ارشيفية

 

الحدث-وكالات

تناقل مستخدمون في مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لببغاء في قفص، يردد عبارات مالكته وأصواتا في المنزل، ما جعل المشاهدين يطلقون عليه تسمية «ببغاء لبناني ومكتر».
 
ومن المعروف ان المواطنين اللبنانيين، وبسبب تكرار انقطاع الكهرباء، يكررون عبارة «إجت الكهربا» يومياً، في دلالة على عودة التيار الكهربائي وإمكان تشغيل الآلات الكهربائية في المنزل، الامر الذي جعل الببغاء الذي يعيش في منزل لبناني ينضم الى جوقة المهللين لعودة التيار الكهربائي.
 
وفي مقطع الفيديو، يكرر الببغاء العبارات والأصوات التي اعتاد سماعها في المنزل، ومن تلك الكلمات «إجت الكهرباء» و«بونجور» (صباح الخير)، و«بدك لوز؟»، بالإضافة إلى صوت الباب ورنات الهاتف.
 
وأذهلت قدرة الببغاء في تجسيد الأصوات متابعي مواقع التواصل، وعرض البعض على مالكة الببغاء مبالغ مالية للحصول عليه، فيما اعتبره آخرون فضيحة في المنزل مؤكدين انهم لا يرغبون في العيش في مكان يتواجد فيه مثل هذا الببغاء.
 
 
وكانت صحيفة في كاليفورنيا ذكرت سابقاً أن ببغاء كان يتحدث الانكليزية بلكنة بريطانية، فُقد لمدة أربع سنوات، ثم عاد متحدثاً الإسبانية ويسأل عن شخص يدعى لاري.
 
وقال دارين تشيك لصحيفة «ديلي بريز» إنه لا يعرف أين كان الببغاء الأفريقي الرمادي اللون «نايغل» طوال السنوات الاربع، لكن بخلاف التغير في اللغة، كان  الطائر على ما يرام بعد عودته.
 
إلى ذلك، أفادت صحيفة «تايمز» الهندية العام الماضي بأن ببغاء كان له الفضل في حل لغز قتل امرأة وكلبها في مدينة أغرا الهندية.
 
وأوضحت الصحيفة أن المرأة وجدت مقتولة في 20 شباط (فبراير) من العام الماضي، ولاحظ الزوج تغيراً في تصرفات الببغاء الذي كانت تربيه كلما دار الحديث عن أحد أقارب زوجته أو عند زيارة هذا الأخير المنزل.
 
وقال الزوج: «كلما ذكر اسم الرجل كان الببغاء يبدأ الصياح، ما أثار شكوكي ودفعني الى ابلاغ الشرطة».
 
واستدعت الشرطة هذا القريب واستجوبته، فاعترف بقتل المرأة وكلبها عندما قصد مع شخص آخر منزل الضحية بغية سرقة المال وأشياء قيمة.