السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فريق روسي لكرة الطائرة يعتزم عدم اللعب مع منافسه التركي

2015-11-28 09:20:41 PM
فريق روسي لكرة الطائرة يعتزم عدم اللعب مع منافسه التركي
صورة ارشيفية

الحدث- الاناضول

أبلغ فريق "بيلوغوريا" الروسي لكرة الطائرة، منافسه التركي "أركاس سبور"، قراره عدم التوجه إلى مدينة إزمير التركية، للعب مباراته المقررة ضمن مبارايات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا لكرة الطائرة "دنيز بنك CEV"، في الأول من كانون الأول/ ديسمبر المقبل.


وأفاد بهادر عثمان، عضو مجلس الإدارة، مسؤول العلاقات الخارجية في "أركاس سبور"، للأناضول اليوم السبت، أن المدير الفني لفريق "بيلوغوريا"، أعلمهم بعدم نية الفريق الروسي القدوم إلى إزمير لخوض المباراة، مشيراً في الوقت ذاته، أن الفريق الروسي لم يصدر قراراً رسمياً بهذا الخصوص.

وذكر عثمان، أن الفرق الروسية تقدمت بطلبات لدى الاتحاد الأوروبي لكرة الطائرة، من أجل تأجيل مبارياتهم في تركيا، عقب إسقاط تركيا مقاتلة روسية انتهكت المجال الجوي التركي الثلاثاء الماضي.

وأضاف "نحن خلال هذه المرحلة ننتظر قرار الاتحاد، وعلمنا بحسب معلومات غير رسمية، أن قرار الاتحاد سيكون بإقامة المباراة".

وأكد عثمان أنهم سيلتزمون بقرارات الاتحاد الأوروبي والاتحاد التركي للعبة.

وكان الاتحاد الروسي لكرة الطائرة، قدّم الأربعاء الماضي، طلباً إلى اتحاد اللعبة الأوروبي، لتأجيل مبارياته في تركيا ونقلها إلى دولة أخرى.

ويشارك حوالي11 فريقا تركيا لكرة الطائرة (رجال وسيدات) هذا الموسم، في 6 بطولات ينظمها اتحاد كرة الطائرة الأوروبي.

وكانت مقاتلتان تركيتان من طراز "إف-16"، أسقطتا طائرة روسية من طراز "سوخوي-24"، الثلاثاء الماضي، لدى انتهاك الأخيرة المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا بولاية هطاي (جنوبا)، وقد وجّهت المقاتلتان 10 تحذيرات للطائرة الروسية خلال 5 دقائق -بموجب قواعد الاشتباك المعتمدة دولياً- قبل أن تسقطها، فيما أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو)، صحة المعلومات التي نشرتها تركيا حول حادثة انتهاك الطائرة لمجالها الجوي.

بدورها أعلنت روسيا، أن الطائرة التي أصابتها تركيا وسقطت في منطقة بايربوجاق (جبل التركمان) بريف اللاذقية الشمالي (شمال غربي سوريا) قبالة قضاء يايلاداغي بولاية هطاي التركية، تابعة لسلاحها الجوي.