الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث": لا حصار عسكري ولا إلغاء لتصاريح العمل لقرى غرب القدس

2015-11-29 12:13:35 PM
 متابعة
صورة ارشيفية

الحدث - آيات يغمور

تداولت وسائل إعلام فلسطينية أمس السبت، نبأ مفاده أن  قوات الاحتلال الإسرائيلي ستفرض حصاراً عسكرياً على قرى شمال غرب القدس لخمسة ايام متواصلة بوضع مكعبات اسمنيتة على مداخلها، وهو ما نفته مصادر محلية لـ" الحدث".

ونفى رئيس المجلس القروي لبلدة "الجيب" الملاصقة لبيرنبالا، غسان علان، أن يكون هناك حصار عسكري مفروض على هذه القرى مشيراً إلى أنها ليست سوى شائعات تشجع الاحتلال على فرض سياسة العقاب الجماعي، لما قدمته هذه المناطق من شهداء، وخاصة بلدة قطنة التي فقدت مؤخراً خمسة من أبنائها، وكان آخرهم شهيد عارورة فادي الخصيب الذي يقطن في بيرنبالا. 

وكانت قوات الاحتلال أغلقت أمس الطريق المؤدية إلى  القرى الواقعة شمال غرب القدس، وهي بيرنبالا، الجيب، بدو، قطنة، بيت عنان اثني عشرة ساعة متواصلة تخللتها مواجهات مع قوات الاحتلال.

بدوره أكد خال الشهيدين شادي وفادي الخصيب، سائد فوزي، أن قوات الاحتلال قامت أمس السبت، بإجراء قياس للمساحات لمنزل الشهيدين في بيرنبالا ورام الله، دون تسليم عائلاتهم ورقة تخطر بالهدم أو تدلل على زمن تنفيذ الهدم.

وأكد شهود عيان، أن الحصار الذي فرضته قوات الاحتلال البارحة، انتهى ولا يوجد أي دلائل حتى الآن على بوادر للحصار العسكري الذي أفزع سكان 5 من القرى التي تمر جميعها بخط واحد ينتهي عبر بيرنبالا ليصلهم إلى رام الله.

وحول المعلومات المضللة التي انتشرت أمس، التي تفيد بسحب تصاريح العمل من مواطني بلدة قطنة التي تتواصل بها المواجهات منذ اكثر من اسبوعين، أفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام في وزارة الشؤون المدنية، عماد كراكرة، بأن الحديث الدائر حول إلغاء تصاريح العمل الخاصة بأهالي قطنة عارٍ عن الصحة، مؤكداً عدم استلام وزارة الشؤون المدنية من حكومة الاحتلال أي معلومات متعلقة بهذا الخصوص.