السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نيوكاسل يفاجئ ليفربول ويوقف صحوته

2015-12-06 10:42:28 PM
نيوكاسل يفاجئ ليفربول ويوقف صحوته

الحدث- سكاي نيوز عربية

أوقف نيوكاسل صحوة ضيفه ليفربول وألحق به الهزيمة الثانية بقيادة مدربه الجديد الألماني يورغن كلوب، بعد أن تغلب عليه 2-صفر، الأحد، على ملعب "سانت جيمس بارك" في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ودخل ليفربول إلى هذه المباراة أمام مضيفه، الذي كان يقبع في المركز 19 قبل الأخير مع فوزين فقط، وهو يبحث عن تحقيق فوزه الثامن في مبارياته التسع الأخيرة في جميع المسابقات، لكنه خرج منها بخسارته الثانية بقيادة كلوب من أصل 12 مباراة.

ويدين نيوكاسل بفوزه على "الحمر" إلى الهولندي جورجينيو فينالدوم الذي تسبب بالهدف الأول الذي سجله السلوفاكي مارتن سكرتل عن طريق الخطأ في مرماه، ثم أضاف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

وتجمد رصيد ليفربول، القادم من انتصار ساحق في كأس الرابطة على ساوثمبتون 6-1 عند 23 نقطة في المركز السابع، بعد أن تلقى هزيمته الرابعة هذا الموسم، فيما رفع فريق المدرب ستيف ماكلارين رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن عشر.

وجاءت المباراة مملة في شوطها الأول، حيث عجز أي من الفريقين عن تهديد مرمى الآخر بشكل حقيقي، ولم يقم أي من الحارسين بأي تدخل، ثم ساءت الأمور بالنسبة لليفربول في الشوط الثاني حيث كان لاعبوه عاجزين حتى عن تمرير كرات بسيطة، ما دفع بكلوب إلى الزج بدانيال ستورديج وآدم لالانا في نصف الساعة الأخيرة بعد آن بدأ المباراة دونهما.

لكن دخول هذين اللاعبين لم يغير الأمور بل على العكس إذ وجد ليفربول نفسه متخلفا في الدقيقة 69، بعد أن حول سكرتل الكرة عن طريق الخطأ في مرمى حارسه البلجيكي سيمون مينيوليه، عند محاولته اعتراض تسديدة لفينالدوم من مسافة قريبة بعدما تلاعب بمدافعين، مسجلا هدفه السابع في الدوري الممتاز عن طريق الخطأ.

وحاول ليفربول جاهدا إنقاذ نقطة على أقل تقدير لكنه لم ينجح في تحقيق مبتغاه بل اهتزت شباكه بهدف ثان في الوقت بدل الضائع سجله فينالدوم أيضا، الذي استفاد من مجهود رائع للفرنسي موسى سيسوكو الذي توغل من منتصف الملعب وتلاعب بالدفاع وتوغل في الجهة اليمنى قبل أن يعكس الكرة إلى زميله الهولندي الذي لعبها بحنكة "ساقطة" فوق مينيوليه (3+90).

وتراجع ليفربول إلى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 23 نقطة، فيما ارتقى نيوكاسل إلى المركز الثامن عشر بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة.