الثلاثاء  18 حزيران 2019
LOGO

خشية من حزب الله.. الاحتلال يفاوض لشراء طائرات قادرة على الهبوط على مهبط

2015-12-13 05:32:35 PM
خشية من حزب الله.. الاحتلال يفاوض لشراء طائرات قادرة على الهبوط على مهبط
الطائرات المتوقعة أن تشتريها "إسرائيل"

 

الحدث- القدس

 

كشف موقع "والاه" العبري إان سلاحي الجو «الاسرائيلي» والامريكي يخوضان مفاوضات منذ عدة اشهر، تتعلق بشراء سرب طائرات قادرة على الهبوط على مهبط كالمروحيات، والاقلاع من مدرج طوله 500 قدم وليس من مطار.

 

وأضاف أن هذه الطائرة، هي F-35 من نوع B STOVL من انتاج "لوكهيد مارتين" الامريكية، المخصصة ايضا للاقلاع من حاملات طائرت والهبوط عليها.

 

ووفقا للموقع  فإن شراء سرب من هذا النوع قد یحسن بشکل جوهری تفوق سلاح الجو، الذی یمکنه فی فترات التوتر ان ینقل طائراته الى مناطق سریة بفضل قدرات الاقلاع والهبوط.

 

وذکر "والاه" ان کیان الاحتلال حتى الیوم اشترى 34 طائرة من نوع F-35 من نوع A، ولدى جیش الاحتلال امکانیة شراء سبعة عشر طائرة اضافیة.

 

کما ان سلاح الجو عمل فی السنوات الاخیرة على رفع کفاءة طواقم سلاح الجو المختلفة، بالتشدید على الاسراب القتالیة، وذلک على خلفیة سباق تسلح حزب الله بالصواریخ.

 

ووفقا للتقدیرات فی الکیان الصهیونی،  فإن مخزون حزب الله یصل الى اکثر من 130 ألف صاروخ بعضها یصل لمسافات بعیدة، تتضمن ایضا صواریخ سکود القادرة على تغیطة ای هدف فی فلسطين 48.

 

وقال موقع "والاه" ان المرحة التالیة من تسلح حزب الله هی الحصول على صواریخ ذات دقة اصابة عالیة جدا، مشیرا أن قدرات کهذه تشکل تهدیدا حقیقیا على السرب القتالی فی جیش الاحتلال «الاسرائیلی» وعلى مسارات الاقلاع فی قواعد سلاح الجو المختلفة.

 

وأضاف "وفقا لتقدیرات المؤسسة الامنیة «الاسرائیلیة»، سیحاول حزب الله بدء حرب لبنان الثالثة باطلاق صلیة من ألف صاروخ وسیحاول ضرب الاسراب وحدات الرقابة الجویة".

 

ومن هذا المنطلق أشار الموقع  إلى قیام سلاح الجو بتدریب جمیع القواعد والمنظومات للعمل تحت صلیات الصواریخ، الاقلاع والهبوط لجمیع الطائرات، وأن احدى العبر التی استنتجت من التدریات هی العمل فی سیناریو اصابة مسارات الاقلاع جراء سقوط صواریخ، وأن طواقم عمل خاصة تم انشاؤها، ستقوم بترمیم مسارات الاقلاع بواسطة مواد خاصة.