الإثنين  14 تشرين الأول 2019
LOGO

الأمم المتحدة تعتمد "يوم الغفران" عطلة رسمية

2015-12-18 11:49:27 AM
الأمم المتحدة تعتمد
يوم الغفران في "إسرائيل" (أرشيفية)

 

الحدث- وكالات

 

اعتمدت الجمعية العمومية للأمم المتحدة رسميا في خطوة غير مسبوقة يوم الغفران اليهودي وهو أقدس يوم في التقويم العبري عطلة رسمية للأمم المتحدة.

 

ويوم الغفران أو "يوم كيبور" مخصص بحسب الديانة اليهودية للصوم والصلاة، وهو يمتد من المساء إلى مساء اليوم التالي، وطوال هذه الفترة تتوقف بصورة تامة حركة النقل الجوي والنقل المشترك والبرامج الاذاعية والتلفزيونية.

 

وجاء القرار جاء بعد أكثر من عام من الجهود الدبلوماسية التي تقودها البعثة الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة، وبموجب هذا القرار فإنه لن تعقد اجتماعات رسمية خلال هذا اليوم ويحق للعمال الراحة فيه. ورحب المبعوث الإسرائيلي لدى المنظمة الأممية داني دانون قائلا "وأخيرا يوجد مكان رسمي للدين اليهودي داخل برلمان العالم".

 

ووفقا لبيان صادر عن الناطق الرسمي الإسرائيلي في الأمم المتحدة "تحقق هذا النصر الحاسم بفضل التعاون بين ممثل إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير داني دانون، الذي قاد جهود نيابة عن البعثة الإسرائيلية، وممثلة الولايات المتحدة الدائمة في الأمم المتحدة، السفيرة سمانثا باور".

 

وتعترف الأمم المتحدة رسميا بنحو 10 أعياد منها عيد رأس السنة الميلادية وعيد الفطر والأضحى، ولا يوجد أي عيد يهودي بين تلك الأعياد، ومن المعروف أن الأمم المتحدة تعلق كافة اللقاءات أو النقاشات أو أي مناسبة كانت في أيام الأعياد المعترف بها.