الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عائلة جندي إسرائيلي محتجز بغزة تطالب تعريفه كمفقود وليس قتيلا

2015-12-18 02:36:46 PM
عائلة جندي إسرائيلي محتجز بغزة تطالب تعريفه كمفقود وليس قتيلا

الحدث - وكالات

 

طالبت عائلة الجندي الإسرائيلي أورون شاؤول، المحتجز في قطاع غزة بتغيير تعريفه من قتيل إلى مفقود، وذلك في أعقاب وصول رسالة توحي بأنه ما زال على قيد الحياة.

 

وقالت صحيفة ''معاريف'، اليوم الجمعة، إن والدة الجندي شاؤول بعثت برسالة إلى السلطات ذات العلاقة طالبت فيها بأن 'غيّروا مكانته من شهيد لا يعرف الجيش الإسرائيلي مكان دفنه، إلى مفقود، على ضوء الأدلة غير الكافية التي حصلنا عليها من الجيش بأنه قُتل'.

 

وكان التقديرات لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن شاؤول قتل خلال أحداث 'يوم الجمعة الأسود'، في الأول من شهر آب العام الماضي، خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، وذلك بعد أن أسره مقاتلون من كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس. وفي أعقاب أسر شاؤول، في منطقة رفح، نفذ الجيش الإسرائيلي ما يعرف باسم 'إجراء هنيبعل' وأطلق نيران كثيفة جدا، من البر والجو والبحر.


لكن في بداية الأسبوع الحالي، وصلت رسالة من حماس إلى عائلة شاؤول، يظهر منها إن الجندي أورون شاؤول يطلب مساعدة عائلته من أجل تحريره من الأسر.

 

واعتبرت أجهزة "الأمن" الإسرائيلية أن هذه الرسالة عبارة عن 'حرب نفسية' تمارسها حماس من أجل دفع عملية تبادل أسرى.

 

وقالت عائلة الجندي إنه مر عام ونصف العام على غياب الجندي ولا تقدم في المفاوضات من أجل إعادته، ميتا أو حيا، ولذلك ينبغي التفكير في تغيير التوجه مقابل حماس، مشددة على أن لديها شكوك حيال مصير الجندي.  

المصدر : عرب 48