الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليبرمان يحذر نتنياهو: التصالح مع تركيا سيضر بالعلاقات مع مصر

2015-12-18 05:12:00 PM
ليبرمان يحذر نتنياهو: التصالح مع تركيا سيضر بالعلاقات مع مصر
وزير خارجية دولة الاحتلال السابق أفيجدور ليبرمان

الحدث - القدس

 

"لا تصالحوا تركيا كي لا تتضرر علاقتنا بمصر"، هكذا دعا أفيجدور ليبرمان وزير خارجية الاحتلال السابق، حكومته، معقبًا على الأنباء التي تتحدث عن اسئناف العلاقات بين تل أبيب وأنقرة، وفقا لما نقلته عنه القناة العاشرة العبرية.

 

وقال "ليبرمان": إن "العلاقات بين دولة الاحتلال ومصر سوف تتضرر نتيجة تجديد العلاقات مع تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان"، مضيفًا "يصعب علي الاعتقاد أن الرئيس التركي سيتنازل عن مطالبه بشأن قطاع غزة، وكل موطئ قدم للأتراك هناك سيأتي على حساب مصر".

 

ولفت وزير خارجية الاحتلال السابق، إلى أن "التقارب بين دولة الاحتلال وتركيا سيضر أيضًا بعلاقات تل أبيب مع اليونان وقبرص، واللاتي توصلن مؤخرًا لتفاهمات مهمة بشأن التعاون الاستراتيجي فيما بينهن"، واصفًا أردوغان بأنه" يقود نظامًا إسلاميًا راديكاليًا"، كما شن هجومًا على حكومة بنيامين نتنياهو قائلًا: "هذه ليست حكومة يمينية أو وطنية، هذه حكومة انتهازية تريد فقط أن تبقى في السلطة"، مؤكدًا أن "حزبه لن يشارك في حكومة نتنياهو تحت أي ظرف من الظروف".

 

وأضاف وزير دولة الاحتلال السابق أن الأتراك يتاجرون مع تنظيم داعش ولديهم علاقات متوترة مع روسيا، وقام بغزو العراق تنافيًا وتعارضا مع كل القواعد في الحلبة الدولية".