الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"برنامج تمويل التجارة" يوفر تمويلات بـ 560 مليون دولار للدول العربية

2015-12-20 04:29:32 PM
 
الحدث - وكالات 
 
 
قال بيان صادر عن "برنامج تمويل التجارة العربية"، إن القيمة الإجمالية للتسهيلات التي وافق على توفيرها لوكالاته الوطنية في جميع الدول العربية (عددها 209 وكالة) بلغت 560 مليون دولار أمريكي، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، موزعة على صفقات تجارية متنوعة.

 

وبرنامج تمويل التجارة العربية، هو مؤسسة مالية إقليمية مقرها مدينة أبوظبي، تهدف إلى تنمية التجارة العربية، وذلك بتوفير التمويل اللازم لصفقات تجارية مؤهلة من خلال البنوك والمؤسسات المالية، التي يتم تسميتها الوكالات الوطنية للبرنامج.

 

وذكر البرنامج في بيان له، اليوم الأحد، أن مجلس إدارته وافق على 122 طلباً خلال الربع الثالث من العام الجاري، لتمويل صفقات تجارية بقيمة 216 مليون دولار أمريكي.

 

ووصل إجمالي حجم التمويل، الذي وفره برنامج تمويل التجارة العربية، منذ بدء عملياته عام 1991 إلى نحو 12 مليار دولار أمريكي، وفق البيان نفسه.

 

واستعرض مجلس إدارة البرنامج خلال اجتماعه، اليوم، في أبوظبي، نشاط الخدمات التجارية الأخرى التي يوفرها للمصدرين والمستوردين في الدول العربية، وآخر تطورات العمل بشبكة معلومات التجارة العربية، والجهود المبذولة حالياً، لتحديث قاعدة البيانات المتاحة بغرض تعزيز القدرة التنافسية للمنتج العربي في الأسواق العالمية.

 

وتأسس برنامج تمويل التجارة العربية، عام 1989 بمساهمة من مؤسسات مالية ومصرفية عربية حكومية وعامة وخاصة، وبدأ عملياته في عام 1991.