الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصحة: معظم النازحين في قطاع غزة يعانون أمراض جلدية والتهابات

2014-08-27 12:34:59 PM
الصحة: معظم النازحين في قطاع غزة يعانون أمراض جلدية والتهابات
صورة ارشيفية

 الحدث - رام الله


قال وزير الصحة جواد عواد إن عددا كبيرا من النازحين في مراكز الإيواء في قطاع غزة يعانون من أمراض جلدية والتهابات، والضرورة ملحة للتدخل لإنقاذ غزة.
وشدد في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، على ضرورة تدخل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والدول الشقيقة والصديقة للبدء بشكل عاجل في دعم قطاع غزة ومستشفياتها ومرافقها الصحية، لترميم ما دمره العدوان الإسرائيلي الذي استمر50 يوما، والعمل على إنقاذ غزة من كارثة صحية.
وأضاف 'مع انتهاء العدوان على قطاع غزة، فإن العمل على إعادة ما دمرته الحرب من أبرز المهام التي ستعمل حكومة التوافق على تنفيذها'، مردفا أن محو آثار الكارثة التي صنعتها إسرائيل يستلزم من كل دول العالم الوقوف لجانب شعبنا ومساندته ودعمه.
من جانبه، قال مدير عام مركز الأمراض المزمنة والجلدية في وزارة الصحة كمال الشخرة 'إن الآلاف من النازحين يعانون من الالتهابات والأمراض الجلدية والفطريات بسبب نقص المياه'، مشيرا إلى أن الصحة سيرّت شاحنات محملة بالأدوية الخاصة بالأمراض الجلدية إلى غزة، إضافة إلى وفد متخصص بالأمراض الجلدية  يضم أربعة أطباء  برئاسة رياض مشعل.
وأشار إلى أن لجنة متخصصة تقوم بحصر الأضرار التي لحقت بمرافق وزارة الصحة في المحافظات الجنوبية، للبدء بترميم وإصلاح ما دمرته الحرب، معربا عن فخره بأداء الطواقم الطبية في قطاع غزة، وموضحا أن الصحة 'عملت طيلة أيام الحرب على إرسال شاحنات الأدوية والمستهلكات والوفود الطبية للحيلولة دون انهيار القطاع الصحي، وهو ما نجحت الوزارة في تحقيقه'.