السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هل تعلمون أن للعزوبية فوائد صحية؟

2015-12-23 01:05:54 PM
هل تعلمون أن للعزوبية فوائد صحية؟
صورة تعبيرية

 

الحدث- وكالات

بعد دراسات علمية عديدة حول الفرق بين الأشخاص المتزوجين والأشخاص الذين ما زال يستمتعون بعزوبيتهم تبيّن أن الأفراد الذين يعيشون بمفردهم يتمتعون بصحة أفضل من الذين يعيشون في إطار علاقة عاطفية بمختلف أشكالها. لذلك في هذا المقال من صحتي سنتكلم عن فوائد العزوبية.

كثرة الخلافات

نشرت مجلة "ديلي ميل" البريطانية أن بعض الباحثين في جامعة ويسترن وبعض متابعة عدة أبحاث على ٣٥٠ شخص توصلوا الى أن الشخص المنفصل أو الشخص الأعزب يكون وزنه أقل من المعتاد أما على العكس فإن الشخص المرتبط أو المتزوج يعاني من وزن زائد يصعب عليه التخلص منه. وأثبتت الدراسة أيضاً أن كل ذلك نتيجة لحالات الإكتئاب بسبب الكثير من الخلافات في العلاقة.

 

فوائد العزوبية الصحية

- قد تزيد فترة عملية التعافي لدى الشخص إذا كان متزوجاً أو في علاقة ويعاني من مشكلات عدة وذلك لأن هذا يؤثر على جهاز المناعة لدى الشخص بعد عدة دراسة أجريت في الولايات المتحدة اكتشف فيها أحد الباحثين أن الشخص الأعزب تتداوى جروحه بشكل أفضل من شخص يعاني من مشكلات في علاقته.

 

- تزيد نسبة مشكلة الوزن عند النساء حين يدخلن بعلاقة وذلك نتيجة الإكثار من الطعام بكميات تقارب كميات أكر الرجل ولكن يغفل عنهن أن الرجال يحرقون السعرات الحرارية بشكل أكبر من السيدات.

 

أما عند الرجال وبسبب الوقت الطويل في العمل والإكثار من تناول الاطعمة الجاهزة وعدم العودة الى المنزل لتناول طعام صحي فمن الممكن أيضاً رؤية زيادة في الوزن.

 

- بعد دراسة علمية حديثة أجريت على بعض السيدات تبين فيها أن السيدات اللواتي يتحدثن عما يفكرن به أثناء الشجار مع الزوج يكونون أقل عرضة للموت بنسبة ٤/١ من اللواتي لا يخرجن ما في قلوبهن. فذلك يعني أن تأثير الزواج السيء على صحة الشخص كتأثير التدخين.

 

ولكن المشكلة تكمن في انّ نتائج هذه الدراسات العلمية التي تصب لصالح العزوبية، تقابلها ايضاً الكثير من الدراسات حول فوائد الزواج الكثيرة ليكون القرار النهائي بيدكم.