الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وداعاً للأرق مع هذه الأطعمة!

2015-12-23 01:08:33 PM
وداعاً للأرق مع هذه الأطعمة!
الارق

 

الحدث- وكالات

يعاني بعض الناس من مشكلة الأرق والنوم المتقطع خلال الليل ولهذه المشكلة حلول طبيعية تساهم في اختفائها وهي موجودة في بعض الأطعمة ونحن اليوم سنعرفكم اليها بحال كنتم ممن يعانون مشكلة الأرق كي تستفيدون منها من خلال اطلاعكم على هذا المقال من صحتي.

 

العسل: بحسب ما يفيد به خبراء التغذية فإن تناول العسل قبل النوم يساهم على النوم بشكل سريع وعلى تخليص الإنسان من الأرق.

 

الجوز: يحتوي الجوز على المغنيزيوم الذي يسام في ارخاء العضلات ويساعد الشخص على التخلص من الأرق وعلى النوم بشكل سريع.

 

السمك: بعض أنواع السمك كالسلمون والتونا تعد غنية بالفيتامين بي 6 الذي يحتاجه الجسم لإفراز السيراتونين والميلاتونين مما يساهم في استرخائه ويبعد عنه الأرق.

 

الكرز: الكرز هو من الأطعمة الغنية بالميلاتونين الذي يساعد على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم فيخلصه من الأرق.

 

الحليب: نجد في الحليب الحمض الأميني المعروف باسم تريبتوفان وهو من العناصر التي تتفاعل مع الجسم لإنتاج مركب السيروتونين وهذين العنصرين يساعدان الجسم على الاسترخاء ويبعدان عنه مشكلة الأرق.

 

الحبوب: الحبوب غنية بالكربوهيدرات وهذا العنصر يساهم على النوم بشكل سريع وينصح بأن يستهلكه الجسم من خلال تناول الحبوب الكاملة كالتي توجد في رقائق الحبوب مع تجنب الأطعمة الغنية بالسكر والقليلة الألياف كالبسكويت والمعجنات.

 

الموز: يحتوي الموز على المغنيسيوم والبوتاسيوم وهما مهمان للجسم لأنهما يساعدانه على ترخية العضلات والشعور بالنعاس وبالتالي التخلص من مشكلة الأرق.

 

البيض المسلوق جيداً: إن كان يعاني الشخص من الاستيقاظ ليلاً أو من النوم المتقطع والأرق ينصح بتناوله للبيض المسلوق بشكل جيد لأن الجسم يكون بحاجة الى كربوهيدرات معقدة تمنع السكر الدموي من التأرجح ومن هنا ينعم الشخص بليلة نوم هادئة من دون أرق.