الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ما هي أسوأ العادات التي يمكن القيام بها في الصباح؟

2015-12-23 01:11:23 PM
ما هي أسوأ العادات التي يمكن القيام بها في الصباح؟
صورة آرشيفية

 

الحدث- وكالات

عمد العديد من الأشخاص الى اتباع عدة عادات يقومون بها يومياً في الصباح ولكن البعض منها قد تعود بنتائج سيئة فاليكم اليوم من صحتي أسوأ العادات التي يمكن القيام بها في الصباح لكي يتم تحاشيها.

 

تكرار رنة المنبه: إن الضغط على زر تكرار المنبه في الصباح هو من أكثر العادات السيئة التي نقع بها يومياً عند الإستيقاظ لأنّ الشخص من خلال هذا الأمر يحاول البحث عن دقائق نوم اضافية وهذا ما يجعل الإنسان متكاسلاً في الصباح لذلك لا يجب الضغط على الزر ولتحاشي الأمر ضع المنبه في مكان بعيد عنك كي تجبر على النهوض من الفراش لبلوغه.

 

الرياضة الصباحية: قد يتعجب البعض من هذا الأمر إذ أن الرياضة الصباحية تعد مهمة للجسم ولكن يعد المجهود الذي يبذل في الصباح كإرهاق لساعات المساء لذلك ينصح بالقيام بالرياضة البدنية عند المساء بعد العودة من العمل، الا في حال كان لدى الشخص متسع من الوقت للقيام بالرياضة في الصباح.

 

حمام الماء الساخن: مع إن الكثيرين يتبعون عادة الحمام بالماء الساخن في الصباح إلا أن الدراسات الأخيرة التي أجريت حول هذا الأمر أظهرت أن الماء الساخن في الصباح يرخي الجسم وعضلات القلب مما يخفض من معدل إنتاج الشخص. لذلك وإن أردت ان تأخذ حماماً في الصباح فليكن بالماء الفاتر المائل الى البرودة لإنعاش الجسم وزيادة الهرمونات المنشطة كالأدرينالين.

 

تنظيف الأسنان بعد الفطور: نعم! تنظيف الأسنان بعد الفطور خطير على أسنانك لأن القهوة مثلاً أو الشاي أو الحمضيات التي يتناولها الإنسان على الفطور تحوي على الكثير من السكريات التي قد تعلق في الأسنان وإن اعتمدنا تنظيف الأسنان فوراً سيتسبب الأمر بتآكل مينا الأسنان. من هنا ينصح بانتظار على الأقل نصف ساعة قبل تنظيف الأسنان بعد الفطور.