الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

5 من أقوى الشخصيات العربية في عالم التقنية تحت سن الأربعين

2015-12-26 07:36:51 AM
5 من أقوى الشخصيات العربية في عالم التقنية تحت سن الأربعين

الحدث- تكنوبوك

عالم التقنية في الوطن العربي يمتلك الكثير من الأشخاص الذين قاموا بتقديم العديد من الأعمال الرائعة، لذلك نقدم لكم اليوم قائمة تضم 5 من أقوى شخصيات عربية تأثيراً في عالم التقنية تحت سن الأربعين.

 

1- الدكتور أحمد بالهول

1

 

هو الرئيس التنفيذي لأحد أكثر المشروعات أهمية في الوطن العربي، مدينة "مصدر" التي يتم إقامتها في إمارة أبوظبي، لتكون هي المدينة الأولى في العالم التي تعمل بالطاقة الطبيعية وتصبح تجمعا سكنيا مستداما.

وقبل الانضمام إلى مشروع مدينة "مصدر" كان الدكتور أحمد هو الرئيس التنفيذي المسؤول عن تطوير إستراتيجية وقطاع السياحة في وزراة السياحة في دبي، بالإضافة إلى الدور القوي في بناء إستراتيجية السياحة لعام 2020 الخاصة بدبي، هذا بالإضافة إلى مهامه في خدمة بنك الإمارات للتنمية وإنشاء المؤسسات المالية المختلفة وتوجيه العديد من الشركات الصغيرة.

وقد حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة "جون موناش" بأستراليا وماجستير من جامعة "ملبورن" ودرجة البكالوريوس من جامعة "خليفة" للعلوم بالإمارات.

 

2- حبيب حداد

2

هو رجل أعمال قام بإطلاق منصة "ومضة" وهي عبارة عن منصة لرجال الأعمال عبر الإنترنت، هذا بالإضافة إلى قيامه بإنشاء موقع "Yamli.com"، وقام المنتدى الاقتصادي العالمي بوصفه من القيادات الشابة في العالم في عام 2008، كما أنه الآن عضو في مجلس الأجندة العالمي.

حبيب حداد يمتلك شهادة في مجال هندسة الاتصالات من الجامعة الأمريكية في بيروت، هذا بالإضافة إلى حصوله على الماجستير من جامعة كاليفورنيا في مجال الهندسة الكهربائية، كما أنه قام بإنشاء الشبكة العالمية لرواد الأعمال ومختصي التقنية اللبنانيين.

 

3- مريم أبو عطيوي

في غزة بفلسطين أبدعت مريم في تحسين الأمور وجلب خدمة مشابهة تماماً لخدمة "أوبر" التي تمكن المواطنين من الحصول على وسائل المواصلات بسهولة عن طريق شبكة واحدة متكاملة ومنظمة.

خدمة "وصلني" التي قامت بابتكارها مريم لتستطيع العمل حتى أثناء انقطاع الإتصالات في المدينة هي خدمة رائعة، وعملت على محاولة الحصول على تمويل لتلك الخدمة وهو الأمر الذي استطاعت فعله مع مؤسسة "بالينيو" بالاشتراك مع بنك الضفة الغربية ليعتبر الاستثمار الأكبر في مدينة غزة في فلسطين حتى الآن.

شبكة خدمة "وصلني" تمتلك الآن حوالي 2000 مشترك وحوالي 70 سيارة يمكنها العمل في خدمة المواطنين، هذا بالإضافة إلى نظام الإشعارات الذكي لتلك الخدمة والتي تجعل الأمور أبسط بكثير.

 

4- عبدالله عبسي

3

 

حتى الآن قام عبدالله بإنشاء حوالي 6 شركات مختلفة، من ضمن تلك الشركات هي "زومل"، المنصة العربية الأولى للتمويل الجماعي للأفكار الإبداعية، والتي تحظى بشهرة بارزة وكبيرة الآن على مواقع عالمية مثل "سي إن إن" و"فوربس" وغيرها من المواقع المشهورة.

عبدالله عبسي حاصل على حوالي 10 جوائز مختلفة في مجال علوم الحاسوب بالإضافة إلى كونه مندوب مجتمع الطلاب "AMENDS" بجامعة "ستانفورد" في الوطن العربي عام 2014، كما قام عبدالله بإنشاء منتدى لريادة الأعمال تحت اسم "e-club" وهي الخطوة الأولى لإنشاء شبكة متكاملة لتبادل الخبرات بين رجال الأعمال.

 

5- خليفة صالح الهارون

5

 

قام خليفة بإنشاء أحد أكبر شبكات المواقع الإلكترونية في قطر والتي تضم مجموعة كبيرة من المواقع المشهورةمثل "iLoveQater.net" و"أخبار قطر" وغيرها من المواقع الأخرى.

يمتلك أيضاً شبكة متكاملة من المحتوى الرقمي على "يوتيوب" والتي تضم العديد من البرامج المتنوعة المختلفة مثل "رقمي تي في" و"Q Visits" وأيضاً "Karak Time".

بالإضافة لتلك الشبكات المختلفة يقوم الهارون بإدارة مجموعة من الشركات الخاصة به، كما يُعرف أيضاً بدوره المؤثر في قيادة العمليات الابتكارية التفاعلية في "فودافون قطر"، حيث يقوم بابتكار طرق ووسائل جديدة للتواصل مع المستخدمين بشكل أكثر فعالية.

وقد قام الهارون بمحاولة إنشاء شبكة متكاملة لتوفير الموارد وغيرها من العوامل بشكل مبتكر لجعل الأشخاص قادرين على تحويل العديد من الأفكار إلى حقيقة، والمشروع غير مقتصر على التقنية فقط بل يمتد إلى مجالات عديدة منها مجال الموسيقى مثلاً.