الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أهم 5 إنجازات غير بها "ستيف جوبز" وجه العالم قبل رحيله

2015-12-27 10:37:26 PM
أهم 5 إنجازات غير بها
ستيف جوبز

الحدث - وكالات

ؤسس شركة "ابل" الراحل كان يتمتع بإيمان قوي أنه ولد ليغير العالم، وهذا ما حدث في العديد من الأمور التي تم إعلانها من شركة "ابل" أثناء فترة رئاسته للشركة العريقة.

 

سنستعرض معكم أهم منتجات ثورية قامت شركة "ابل" بالإعلان عنها أو بمعنى آخر، لنشاهد تلك المنتجات التي أعلن عنها "ستيف" لتغير وجه التقنية تماماً حول العالم.

 

1- حاسوب "Apple II"

 

قام "ستيف" بالإعلان عن النجاح الأول لشركة "ابل" في إنتاج حاسوب شخصي يمتلك هيكلا بلاستيكيا، ويعتبر هذا الحاسوب هو الأول الذي عالج الثغرة بين الحجم الضخم للحواسيب ورغبة الأفراد والشركات الصغيرة في امتلاك هذا الجهاز السحري، وتم الإعلان عنه في عام 1977.

 

 

2- شركة "بيكسار"

 

بالرغم من أنها ليست منتجا خاصا بشركة "ابل"، إلا أنها خاصة بـ "ستيف" حيث قام بشراء استوديو صغير من شركة "Lucasfilm" يدعى "بيكسار" بعد أن ترك شركة "ابل" عام 1986، وبعد وقت قصير أصبحت تلك الشركة من أكبر شركات الرسوميات في العالم لتقوم "ديزني" بشرائها بمبلغ 7 مليارات، وحصلت "بيكسار" على 10 جوائز أوسكار حتى الآن وتم ترشيحها لـ 30 جائزة أخرى.

 

 

3- آيتونز

 

عندما أطلق "ستيف" تطبيق "آيتونز" في عام 2011، تغير وجه عالم الموسيقى تماماً بعد أن استطاع المستخدمون ترتيب مكتبات الموسيقى والحصول عليها وربطها بمتجر "آيتونز" الخاص بالتطبيق، الأمر الذي أدى إلى ظهور العديد من الخدمات الموسيقية الأخرى، ولا يزال التطبيق من أقوى التطبيقات الآن خصوصاً بعد انضمام خدمة "ابل ميوزيك" إليه.

 

4- آيبود

لم يعد الأمر مقتصرا على الأقراص المدمجة لتخزين ملفاتك الموسيقية، فمنذ أن أطلق "ستيف" جهاز "آيبود" أصبح الأمر أكثر سهولة لتخزين تلك الملفات والاستماع إليها، بل وامتلك المستخدم أيضاً مساحة تخزينية هائلة في ذلك الوقت.

 

5- آيفون

من الممكن أن يختلف الكثير من المستخدمين حول أول جوال يعمل بشاشة لمسية، ولكن بلا شك جوال "آيفون" كان الأنجح على الإطلاق بعد الإعلان عنه وتوفره للمستخدمين.

 

الجوال حصل على الكثير و الكثير من المميزات التي أثبتت أن "ابل" و"ستيف" قادران على تغيير الكثير من الأمور في عالم التقنية، وما زالت جوالات "آيفون" حتى الآن تتمتع بنسبة مبيعات كبيرة للغاية فور طرح جيل جديد من تلك الجوالات في كل عام.