الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقبض "Ola" للأبواب يعمل ببصمة الإصبع ويغنيك عن المفاتيح تماماً

2015-12-27 11:29:15 PM
مقبض
باب يتعرف على البصمات

الحدث - وكالات

هل تخيلت أنك تستطيع حماية منزلك ببصمة إصبعك فقط؟ الأمر أصبح حقيقيا مع مقبض الأبواب الجديد "Ola" الذي سيمكنك من التمتع بهذا المستوى من الحماية.

 

بالرغم من أن المقابض التي تعتمد على الجوالات الذكية أصبحت منتشرة بشكل لا بأس به هذه الأيام، إلا أن الأمر يختلف ويصبح أكثر أماناً مع تلك المقابض التي تعمل عن طريق بصمة الإصبع.

 

 

مقبض الأبواب "Ola" يحتوي على مستشعر لبصمة الإصبع مدمج في الجزء الذي يلامسه إصبع السبابة طوال الوقت أثناء فتح الباب وإغلاقه، مما يجعل العملية بسيطة للغاية، أضف إلى ذلك سرعة المستشعر الكبيرة التي يؤكد المطورون أنها لا تتجاوز ثانية أو ثانيتين ليتم فتح الباب بمنتهى السرعة والسهولة.

 

يمكنك إضافة بصمتك الرئيسية كمالك المنزل الرئيسي بالإضافة لإضافة بصمات أفراد العائلة وبعض الأصدقاء المقربين، بل يمكنك أيضاً إضافة بصمة أحد أصدقائك بشكل مؤقت لوقت بسيط ثم يتم إزالتها تلقائياً بعد الفترة المحددة.

 

يعتمد مقبض الأبواب "Ola" على بطاريتين بحجم "AA" يمكنهما العمل لمدة 30 ألف عملية فتح للأبواب والتي يؤكد مصممو المقبض أن تلك المدة حوالي عامين من بدء استخدام المقبض.

 

ولكن لا تقلق عندما يحين موعد تغيير البطاريات بعد أن تفرغ تماماً، فستجد بطارية احتياطية بحجم "AAA" تجعل منزلك آمناً لحين تغيير البطاريات الأساسية، وعملية التغيير لا تتطلب سوى مفك للبراغي وثلاث دقائق فقط.

 

مطورو المقبض الجديد استطاعوا جمع حوالي 43 ألف دولار من المبلغ المنتظر 125 ألف دولار، ليتم إنتاج تلك المقابض في شهر مايو 2016 وإرسالها للمستخدمين على مستوى العالم بسعر 180 دولارا أمريكيا فقط.