الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

«بوست» يشعل إسرائيل.. وزيرة تلجأ للقضاء بعد وصفها بـ«سفاحة و نازية»

2015-12-28 07:43:49 PM
«بوست» يشعل إسرائيل.. وزيرة تلجأ للقضاء بعد وصفها بـ«سفاحة و نازية»
أيليت شاقيد وزيرة العدل

الحدث - القدس

"إلى أيليت شاقيد وزيرة العدل، يدك مضرجة بالدماء".. كان هذا جزء من البوست الذي نشره أكاديميون إسرائيليون عبر حساباتهم الإلكترونية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأشعل عاصفة من الجدل في إسرائيل.

 

ووفقًا لصحيفة معاريف العبرية فإن الوزيرة الإسرائيلية، قررت تقديم شكوى للشرطة الإسرائيلية بسبب البوست الذي كان مرفقًا بصور لها تظهر يدها وهي تنزف دمًا، وكتب هذا البوست، البروفيسور عاميرام جولدبرج، المحاضر بالجامعة العبرية، واتهم الأخير الوزيرة الإسرائيلية ببيع السلاح للقتلة في سيراليون والتورط مع عصابات المخدرات في كولومبيا.  

 

وذكرت أن أكاديميًا آخرًا قام بإعادة نشر "البوست"، وهو عوفر كسيف من قسم العلوم السياسية بنفس الجامعة الإسرائيلية، والذي وصف الوزيرة في بوست آخر بالنازية المسؤولة عن إبادة شعوب في أفريقيا وارتكاب جرائك ضد الإنسانية.

 

ولفتت "معاريف" إلى أن كلاً من الأكاديميين معروفين بمواقفهما المعارضة لحكومة بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، مشيرة إلى أن البروفيسور جولدبرج هو من مؤسسي جمعية "السلام الآن" المعارضة، واستمر سنوات المتحدث باسمها، أما الأكاديمي الثاني عوفر كسيف، فقد شن هجومًا على رئيس الوزراء نتنياهو في الماضي، معترضًا على سياساته، واصفًا إياه بمجرم حرب.