السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل:" احبطنا نقل صواريخ لحزب الله

2015-12-28 07:54:57 PM
دوري غولد

 

الحدث - وكالات

 

كشف مدير عام وزارة الخارجية في دولة الاحتلال الإسرائيل دوري غولد لصحيفة إيلاف  الالكترونية "إن إسرائيل نجحت في احباط نقل صواريخ روسية متقدمة من طراز SA-22 إلى لبنان". وأضاف "نحن في إسرائيل لم نتخذ موقفا ولم نتدخل في الحرب السورية لنا مصالح نحافظ عليها وخطوط حمراء، فلما رأينا أن هناك من يريد نقل صواريخ روسية من مخازن سورية الى حزب الله قمنا بعرقلة الامر، ولن نسمح بذلك".

 

وردا على سؤال عما إذا كان الجيش الإسرائيلي قصف مستودعات للجيش السوري، رفض الحديث في الموضوع، لكنه حسم بأن "إسرائيل لم ولن تسمح بالمس بسيادتها، ولا نقل أسلحة تخل بالتفوق الجوي الإسرائيلي"، لافتا الى أن إسرائيل نجحت في احباط محاولة لنقل صواريخ SA-22 المضادة للطائرات من الصناعات الروسية المتطورة، وذلك قبل نقلها الى لبنان.

 

وتطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مطلع الشهر الجاري للتدخل الإسرائيلي في سوريا، لكن غولد يوضح للمرة الأولى العمليات التي تخوضها بلاده على الحدود الشمالية "نحن في إسرائيل لم نتخذ موقفا ولم نتدخل في الحرب السورية لنا مصالح نحافظ عليها وخطوط حمراء، فلما رأينا أن هناك من يريد نقل صواريخ روسية من مخازن سورية الى حزب الله قمنا بعرقلة الامر، ولن نسمح بذلك".

 

ولم يتطرق غولد لعملية اغتيال سمير القنطار، في الوقت الذي نقلت فيه صحيفة "السفير" اللبنانية المقربة من حزب الله على لسان دبلوماسي رفيع انه بعد اغتيال القنطار عقدت روسيا مشاورات عاجلة مع إسرائيل وإيران، بصورة منفصل.