الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

من هو خليفة سمير القنطار؟

2015-12-29 07:11:19 PM
من هو خليفة سمير القنطار؟
سمير القنطار

الحدث - القدس

 

قال موقع "ديبكا" الإسرائيلي إن طهران عينت خليفة جديدا لسمير القنطار قائد عمليات حزب الله في الجولان الذي اغتالته إسرائيل في 19 ديسمبر 2015 في غارة استهدفت منزله بريف دمشق.

 

وبحسب تقرير الموقع القريب من الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية فإن خليفة القنطار في قيادة ما تسمى"جبهة المقاومة في الجولان العربي المحتل"، هو رأفت البكار من مواليد لبنان، وهو شخصية غير معروفة للعامة، ولا تتوفر معلومات كافية عنه.

 

وأضاف "ديبكا" أن طهران استدعت البكار للإعداد لتنفيذ عمليات عسكرية عاجلة ضد إسرائيل انطلاقا من الجولان السوري وذلك انتقاما لمقتل القنطار.

 

الأمين العام لحزب الله كان قد صرح الأحد 27 ديسمبر في خطاب بذكرى مرور أسبوع على مقتل القنطار أن الأوامر صدرت بالفعل بتنفيذ رد عسكري ضد إسرائيل، وأن الرد على اغتيال القنطار "قادم لا محالة".

 

وبحسب الموقع الإسرائيلي ينتظر نصر الله وصول البكار إلى الميدان لتنفيذ العمليات التي توعد أنها ستزلزل إسرائيل.

 

يأتي ذلك فيما أعلنت إسرائيل الاثنين تأسيس وحدة كوماندوز جديدة على خلفية التهديدات الأخيرة التي أطلقها كل من نصر الله، وأبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش والذي هدد هو الآخر بشن عمليات ضد إسرائيل في تسجيل صوتي مؤخرا.

 

وقال قائد هيئة الأركان الأعلى في جيش الاحتلال، جادي أيزنكوت في حفل الإعلان عن تأسيس الوحدة الجديدة "لسنا بحاجة إلى فهم استخباراتي أو استراتيجي واسع للوقوف على حساسية هذه الفترة"، معتبرا أن الوحدة الجديدة ستكون بمثابة "الحارس المتقدم لقدرات الجيش الإسرائيلي".

 

الوحدة الجديدة بقيادة الجنرال دافيد زيني، تضم تحت لوائها 4 من وحدات النخبة هي "ريمون" و"دوفدفان" و"ماجلان" و"إيجوز"، وتأسست الأخيرة عام 1995 لخوض حرب شوارع ضد حزب الله.