الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حملة حاخامات صهاينة تثير غضب الإسرائيليين من أصول سوفيتية

2015-12-29 08:14:50 PM
حملة حاخامات صهاينة تثير غضب الإسرائيليين من أصول سوفيتية
صورة من الحملة الدعائية للحاخامات الصهاينة

الحدث - وكالات

أثارت حملة أطلقها حاخامات صهاينة لجذب الإسرائيليين المنحدرين من الاتحاد السوفيتي إلى الديانة اليهودية، غضب العديد من الناطقين باللغة الروسية في إسرائيل باعتبارها إهانة لهم.

 

وانطلقت الحملة يوم الأحد 27 ديسمبر/كانون الأول على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن القائمين عليها اضطروا لإيقافها في اليوم التالي بسبب ردود الأفعال الغاضبة.

 

وكانت الصفحة الرئيسية للموقع الخاص بالمشروع تقول: "إذا لم تكن روسيا فلا تنقر هنا".

 

ويعرض الموقع على الزائر المشاركة في اختبار لقياس "العنصر الروسي" في شخصيته، إذ كان عليه في كل مرحلة من مراحل الاختبار الاختيار بين صورتين كتب تحت إحداها "روسي" وتحت الأخرى "إسرائيلي".

 

وعلى سبيل المثال، كانت إحدى مراحل الاختبار تقول: "عندما كنت في الـ19 من عمرك، كنت ترتدي.." وتدعو المشارك إلى الاختيار بين حذاء عسكري ثقيل من الطراز السوفيتي وحذاء صندل خفيف. وفي مرحلة أخرى ظهرت صورة لـ سانتا كلاوس (ديد موروز باللغة الروسية) وصورة أخرى لحاخام وكتابة تقول: "في طفولتك كنت معجبا بـ..".

 

كما تضمن الاختبار أسئلة تحمل طابعا دينيا مثل تخيير المشارك بين همبرجر مع كولا وهمبرجر مع "ميلك شيك"، علما بأنه يحرم على اليهود تناول اللحوم مع الألبان.

 

وفي نهاية الاختبار، كان الموقع يدعو المشاركين إلى "التعرف على منظمة "غيور كهالاخاه" وهي منظمة تبشيرية مستقلة تعرض لكل شخص يعتنق اليهودية سبيلا خاصا به"، مؤكدا أن قرابة 100 شخص اعتنقوا اليهودية منذ تأسيس المنظمة في أغسطس/آب الماضي.