الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

«اسرائيل» تسعى لدمج شرطتها في قوات حفظ الأمن التابعة للأمم المتحدة

2015-12-30 10:16:16 PM
«اسرائيل» تسعى لدمج شرطتها في قوات حفظ الأمن التابعة للأمم المتحدة
قوة لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة (أ.ف.ب)

 

الحدث - القدس

 

ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" أن سفير اسرائيل في الأمم المتحدة داني دانون، قدّم مبادرة لدمج عناصر من الشرطة الاسرائيلية في قوات حفظ الأمن التابعة للأمم المتحدة.

 

وقالت الصحيفة إن "قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تضم ممثلين عن كل الدول الأعضاء فيها، وهدف السفير الاسرائيلي هو اثبات الحضور الإسرائيلي، كجزء من الرغبة بالاندماج قدر الإمكان في مؤسسات الأمم المتحدة وإظهار وجه اسرائيل الجميل"، على حد تعبير الصحيفة.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن التقدير حالياً هو أن البعثة الإسرائيلية للأمم المتحدة ستتوجه إلى الشرطة الإسرائيلية لاختيار مرشحين للتوظيف، لأن الهدف في المرحلة الأولى هو توظيف عناصر شرطة اسرائيليين في وظائف قيادة ومراقبة في مهمات حفظ السلام في أنحاء العالم.

 

وسائل الإعلام أشارت إلى أنه في حال نجاح هذه الخطوة، فهي لن تكون المرة الأولى التي يتم فيها دمج قوة اسرائيلية مع قوة دولية، فبعد الهزة الأرضية في هايتي عام 2010 أرسلت "اسرائيل" للمرة الأولى عناصر من الشرطة إلى قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بعد أن طلب منها مساعدة القوات المحلية في فرض النظام واستقرار الوضع.

 

بدوره، قال سفير "إسرائيل" في الأمم المتحدة داني دانون قال إن "الشرطة الاسرائيلية تستطيع أن تكون سفيراً دولياً لـ"اسرائيل" في انحاء العالم وأن تستخدم التكنولوجيا المتقدمة لتنفيذ عمليات لحفظ السلام في أنحاء العالم، على "اسرائيل" الانتقال من الدفاع إلى الهجوم والعمل في الساحة الدبلوماسية على نحو مبتكر".