الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مشير المصري: عشرات الآلاف من عناصر القسام يستعدون لحرب قادمة مع "إسرائيل"

2015-12-30 11:45:54 PM
مشير المصري: عشرات الآلاف من عناصر القسام يستعدون لحرب قادمة مع
مشير المصري

الحدث - أ ف ب

أكد قيادي في حركة حماس مساء الأربعاء أن عشرات آلالاف من عناصر كتائب القسام الجناح العسكري للحركة يستعدون لمعركة قادمة مع إسرائيل، مشددا على أن الإفراج عن الأسرى يشكل أولوية لدى الحركة.

 

وقال مشير المصري خلال حفل تأبين لعبد الرحمن المباشر أحد القادة الميدانيين في القسام الذي قتل بانهيار نفق قبل يومين إن "عشرات آلالاف من رجال القسام يعملون ليل نهار فوق الأرض وتحتها للإعداد بكل قوة للمعركة القادمة مع العدو". وتابع "أي معركة يريدها القسام ستكون في قلب تل ابيب وحيفا ويافا وصفد تزلزل كيان العدو".

 

وأعلنت كتائب القسام في بيان أن المباشر كان واحدًا من "خمسة قادة ميدانيين شهداء ساهموا  باحتجاز الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط طوال فترة أسره" التي استمرت خمس سنوات قبل الإفراج عنه في عملية تبادل مع إسرائيل عام 2011.

 

وذكر أن الخمسة هم "الشهداء سامي الحمايدة وعبد الله علي لبد وخالد ابو بكرة ومحمد رشيد داود وعبد الرحمن المباشر". وخلال الحفل عرضت كتائب القسام شريط فيديو مصور يظهر المباشر مع شاليط في مكان احتجازه. وهي المرة الأولى التي تتحدث فيها القسام عن عناصرها الذين احتجزوا شاليط.

 

وقال المصري إن "الإنجاز لم يأت من فراغ ومن صنع صفقة (تبادل الأسرى) وفاء الأحرار الأولى سيصنع الثانية في القريب العاجل".

 

وأضاف "على العدو أن يدرك أن قضية الأسرى مقدسة وأولى الثوابت في قاموسنا ،على العدو آلا يتهرب من استحقاقات أي صفقة قادمة ولا يراهن على الزمن".

 

وكانت إسرائيل أعلنت أن السرجنت أورون شاؤول واللفتنانت هادار غولدن قتلا خلال الحرب في قطاع غزة صيف العام 2014 إلا أنها لم تستعد جثتيهما،كما لم تقدم حماس معلومات عن مصير الجنديين الإسرائيليين.