السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لبناني يطور لجوجل أحدث نظاراتها الذكية الموجهة للشركات

2016-01-03 10:58:51 AM
لبناني يطور لجوجل أحدث نظاراتها الذكية الموجهة للشركات
النظارة الذكية

الحدث- رام الله

استعانت شركة جوجل بالشاب لبناني الأصل طوني فاضل،(الذي ساهم بتصميم أجهزة لأبل مثل أي بود وهاتف أي فون وجهاز الترموستات نيست الذي اشترت شركته جوجل بأكثر من 3 مليارات دولار)، لكي يصمم الإصدار الثاني من نظارة جوجل الذكية التي تلقب حاليا بـ جوجل غلاس Google Glass 2.0، والتي ستكون موجهة للعمل في الشركات بحسب موقع ويرابل .wareable.com.

يلفت الموقع إلى أنه ورغم عدم كشف جوجل رسميا عن خططها للجهاز الجديد القابل للارتداء إلى أن الشركة تقدمت لهيئة الاتصالات الفدرالية FCC بطلب ترخيص لجهاز يوحي بأن طرح جهاز جوجل غلاس الجديد أصبح وشيكا.

ولن يرتدي المشاهير ذلك الجهاز هذه المرة بل سيقتصر استخدامه على العاملين في الشركات ويحمل طلب الترخيص اسما يوحي بذلك Google Glass Enterprise Edition، بحسب الوثائق المنشورة على موقع هيئة الاتصالات.

 ورغم أن الإصدار الأول من جوجل غلاس فشل حتى بعد الاستعانة بشركة النظارات أوكلي في تحسين هيئته الغريبة إلا أن ذلك لم يعد مهما في حالة الاستخدام لدى الشركات، وحافظ الجهاز الجديد على مجمل بنية الجهاز الأول فهناك لوحة لمس- تتش باد وشاشة وكاميرا، إلا أنه أصبح الآن قابلا للطي ليسمح بوضعه في الجيب مع تصميم متوقع أن يكون مقاوما للماء، بحسب الصور المنشورة في موقع الهيئة، حيث يظهر زر التشغيل وقد أصبح في الجهة الخلفية مع شاشة أكبر في المقدمة .

ويتصدر تعديلات العتاد معالج إنتل الذي يؤمن أداء أقوى مع إدارة أفضل لتوليد الحرارة. وتكشف الوثائق أن الجهاز سيتمتع بقدرات اتصال قوية من واي فاي بموجة 5 غيغاهيرتز لتسهيل بث الفيديو منه.

وفيما كان الإصدار الأول منه يعاني من عمر البطارية فقد تحسن  هذا الحانب لتدوم أكثر من يوم في الجهاز الجديد خاصة مع احتمال تأمين شاحن يمكن وصله بالجهاز مغناطيسيا للشحن السريع.

ومع هذا الجهاز لن يكون توفر التطبيقات أمرا هاما خاصة في استخدامات الشركات حيث تهتم هذه الشركات بتطبيقاتها الخاصة بها لضمان استخدام الجهاز وفقا لأهداف الشركة

ويمكن الحصول على الجهاز فقط من قبل أعضاء برنامج الجهاز أي برنامج Google's Glass for Work program، وهؤلاء أصبح لديهم الجهاز الجديد بحسب مصادر عديدة.

وكان فاضل قد ألمح في مقابلة مع بي بي سي في شهر يوليو أنه سيتعهد بنجاح مشروع أورا المسؤول عن جهاز جوجل غلاس قبل طرحه للجمهور.

المصدر: مواقع إلكترونية