الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فيديو جديد لكتائب القسام يكشف عن "وحدة الظل" التي احتجزت جلعاد شاليط

2016-01-03 08:47:52 PM
فيديو جديد لكتائب القسام يكشف عن
جلعاد شاليط

الحدث - وكالات

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، بقرار من قائدها العام محمد الضيف "أبو خالد"، عن أحد أهم وأكثر وحداتها الأمنية السرية "وحدة الظل" التي يسند لها تأمين أسرى العدو.



وقالت كتائب القسام خلال مقطع فيديو بثته مساء اليوم الأحد 3-1-2016، تضمن صوراً جديدة للجندي شاليط، أن وحدة "الظل" ساهمت بشكل مباشر في أعقد عملية أمنية خاضتها المقاومة في تاريخ الصراع مع العدو.


وأضافت أن "الظل" هي احدى وحدات المهام الخاصة للقسام، وتأسست منذ 10 سنوات لاعتبارات عملياتيه في إطار مهمة كسر قيود الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو.



وتابعت قائلة :"الوحدة بضباطها وجنودها هي بمثابة حلقة مفقودة ومهمتها الاساسية أن تظل على الدوام كذلك ".



وأوضحت أن اختيار مجاهدي هذه الوحدة بتم من كافة الألوية والتشكيلات القتالية وفق معايير دقيقة، ويتم اخضاعهم لاختبارات عديدة مباشرة وغير مباشرة.


وأشارت أن من أبرز مهامها تأمين أسرى العدو الذين يقعون في أسر الكتائب، وابقائهم في دائرة المجهول واحباط جهود العدو المبذولة بهذا الخصوص، إضافةً لمعاملة أسرى العدو بكرامة واحترام وفق أحكام الاسلام وتوفير الرعاية التامة لهم المادية والمعنوية، مع الأخذ بعين الاعتبار معاملة العدو للأسرى المجاهدين.



وأكدت أن مجاهدي الوحدة يتمتعون بالحنكة العالية والخبرة الأمنية والكفاءة العالية.



وذكرت الكتائب خلال شريط الفيديو شهداء وحدة الظل وهم القادة الشهداء الميدانيين: سامي الحمايدة وعبدالله علي لبد وخالد أبو بكرة ومحمد رشيد داود وعبد الرحمن المباشر، بالاضافة الى الدور الريادي للقائدين الشهيدين محمد أبو شمالة ورائد العطار.



وختمت الكتائب مقطع الفيديو متسائلةً .. ماالذي تخبئه وحدة الظل بقبضتها؟ وما المهام الموكلة لها؟ وكيف تعمل على مواكبة مهامها؟ ومتى ستفصح عن دور وإنجاز جديد؟ "نصر من الله وفتح قريب".



وأظهر الفيديو الذي عرضته الكتائب مشاهد للجندي الصهيوني شاليط وهو يشاهد التلفاز في محبسه ومشاهد أخرى له أثناء تناوله الطعام وحديثه مع مجاهدي وحدة الظل.



كما ويظهر الفيديو شاليط وهو يقوم بشواء اللحم على الفحم مع عناصر وحدة "الظل"، كما يظهر وهو يشاهد التلفاز في محبسه وأثناء تناوله الطعام وحديثه مع مقاتلي وحدة "الظل".



وأسرت كتائب القسام في يونيو عام 2006 الجندي الصهيوني جلعاد شاليط واحتجزته على مدار أكثر من 5 أعوام، وأفرجت عنه بموجب صفقة "وفاء الأحرار" لتبادل الأسرى بالإفراج عن 1050 أسيرًا من سجون الاحتلال في أكتوبر وديسمبر عام 2011.