الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تشييع جثمان الشهيد احمد الكوازبي في بلدة سعير

2016-01-06 04:31:47 PM
تشييع جثمان الشهيد احمد الكوازبي في بلدة سعير
ارشيف

الحدث- الخليل

شيعت جماهير غفيرة من أهالي محافظة الخليل اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد أحمد يونس الكوازبي (18عاما) من بلدة سعير والذي استشهد يوم أمس الثلاثاء، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه بالقرب من مجمع مستوطنات "غوش عتصيون" شمال الخليل، بحجة طعن مستوطن.

وانطلق موكب التشيع من المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، وصولا الى منزل عائلته لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه. وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان في مسجد البلدة قبل أن يوارى الثرى بمقبرة الشهداء.

ورفع المشاركون في موكب التشييع، الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات مطالبه بالانتقام لأرواح الشهداء ونصرة المسجد الاقصى، ومنددة بجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والشيوخ والمواطنين العزل، وردد المشيعون هتافات ثورية تهتف باسم فلسطين والشهداء.

وفي ذات السياق أكد رئيس النيابة العامة علاء التميمي، لـ "وفا" أنه تم  إجراء عمليات تشريح لجثمان الشهيد يوم أمس بحضور الطبيب الشرعي أشرف القاضي،  وتوصل الى ان هنالك رصاصة واحدة دخلت من الجانب الأيسر العلوي تحت الإبط مرورا بالرئتين والرقبة والفك ادت الى كسر الفك ، ووجد نزيف داخلي في الأمعاء والرئتين ـ يدلل على ان الاحتلال ترك الشهيد ينزف على الأرض مدة طويلة  الى أن فارق الحياة في المكان.، مبينا ن الرصاصة لم تستقر داخل الجسم، ولها مدخل ومخرج ولم تكن داخل الجسم  لمعرفة نوعها، منوها الى ان  التقارير الطبية التشريحية لم تصدر بشكلها النهائي حتى اللحظة.

 الجدير ذكره ان بلدة سعير قدمت ستة شهداء خلال الهبة الجماهيرية الحالية بينهم فتيان.