الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هنية: "حماس" تبني قوةً ستفاجئ العالم من أجل تحرير القدس

2016-01-07 07:37:28 PM
هنية:
إسماعيل هنية

الحدث - وكالات

قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، إنَّ حركته تبني قوتها التي ستفاجئ العالم من أجل تحرير القدس وفلسطين، مشدِّدا في الوقت ذاته على أنَّ "حماس" لن تسمح بإخماد الانتفاضة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها هنية، خلال حفل نظَّمته "حماس"، في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بمناسبة حلول الذكرى الـ20 لاغتيال إسرائيل ليحيى عياش، أحد أبرز قادة كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح للحركة.

 

وأضاف هنية: "نحن هنا في قطاع غزة نراكم ونبني القوة التي ستفاجئ العالم ليس فقط من أجل الدفاع عن القطاع بل من أجل تحرير القدس والمسجد الأقصى وكل فلسطين، غزة هنا ذخر استراتيجي لشعبنا الفلسطيني".

 

وتابع: "الانتفاضة أعظم تحول استراتيجي في هذه المرحلة، ولقد تخطت العقبات ومحاولات إجهاضها واحتوائها سياسيا، وأصبحت أكبر من قدرة أي طرف على إخمادها أو توجيهها في مسارات تخدم أهدافًا لا علاقة لها بالشعب الفلسطيني".

 

وذكر هنية: "الانتفاضة لم تخرج كل ما في جعبتها بعد، وهي لن تتراجع مطلقًا، ولن نسمح لكائن من كان أن يجهضها، وسنضخ فيها من دمائنا وأرواحنا والأفعال قبل الأقوال".

 

وعملت حركة حماس، خلال الانتفاضة الثانية "بدأت نهاية عام 2000" على توسعة جناحها العسكري في قطاع غزة، وشاركت في التصدي لثلاث حروب شنتها إسرائيل ضد قطاع غزة "2008 - 2014" كان آخرها في السابع من يوليو 2014، التي استمرت 51 يومًا.

 

وانتشر نفوذ الحركة، بعد انخراطها القوي في مقاومة "الاحتلال الإسرائيلي" للضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وتشهد المناطق الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية ومدينة القدس، هبة جماهيرية، منذ الأول من أكتوبر الماضي، حيث تنشب مواجهات بين الفينة والأخرى بين شبان فلسطينيين، وقوات الجيش الإسرائيلي.

 

واندلع التوتر بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.