السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سامسونغ تعلن عن الحاسب المحمول «Chromebook3»

2016-01-07 07:49:11 PM
سامسونغ تعلن عن الحاسب المحمول «Chromebook3»
جهاز سامسونج

الحدث - وكالات

اعلنت شركة سامسونغ، عن حاسب"Chromebook 3"، ضمن مجموعة جديدة من أجهزة الحاسب المحمول التابعة لسلسة "Notebook 9"، ضمن مؤتمرها الصحفي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES 2016".

 

وتعتبر شركة سامسونغ لاعب أساسي في سوق أجهزة "Chromebook"، ويعد هذا الحاسب هو الإصدار الثالث من حواسب "Chromebook"، ولم تقم الشركة بالإعلان عن سعر الجهاز أو موعد توفره في الأسواق.

 

ويقدم جهاز الجديد الحد الأدنى من المواصفات والميزات الجديدة، إذ يأتي بشاشة من قياس 11.6 إنش، بدقة 1366×768 بيكسل، وشريحة رسوميات من إنتل "Intel HD graphics".

 

ورغم قيام الشركة باستخدام معالجات إكسينوس على الأجهزة السابقة من "Chromebook"، إلا أن هذا الحاسب يعمل بواسطة معالج إنتل سيليرون "N3050"، ويضم إما 2 غيغابايت، أو 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

 

ويضم الحاسب مساحة تخزين داخلية بحجم 16 غيغابايت من نوع "EMMC"، ويبلغ وزن الجهاز 2،53 باوند، وبسماكة حوالي 3 أرباع الإنش، وتبلغ أبعاد الجهاز 11.36×8.04×0.70 ملم، وتعتبر هذه المواصفات عادية جداً بالنسبة لمعظم أجهزة "Chromebook".

 

وتشير سامسونغ إلى أن بطارية الحاسب تعمل لمدة تصل إلى 11 متواصلة، ويأتي الحاسب بسماعات وسائط متعددة ومكبري صوت ستيريو وكاميرا ويب بدقة 720 بيكسل، ويضم منفذ USB 3.0، ومنفذ USB2.0، ومنفذ HDMI.

 

ويثبت هذا الجهاز أن أجهزة "Chromebook" لم تمت، ولكنها تفتقر بالتأكيد إلى تفوق تصاميم الحواسيب اللوحية الحديثة والهواتف الذكية وأجهزة الحاسب المحمول.

 

وقال نائب رئيس الحاسبات المحمولة لدى شركة سامسونغ في أمريكا غاري رايدينغ: "نحن نرى المزيد والمزيد من الناس مثل العائلات والطلاب وغيرهم من المستهلكين يقومون باستخدام أجهزة Chromebook، وتقدم لهم هذه الأجهزة إمكانيات الحواسيب المحمولة بأسعار معقولة وسهلة الاستخدام للاستعمال الشخصي والتعليمي وحتى العمل".