الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل" ترفض استقبال مسؤولين سويديين

2016-01-13 07:22:22 PM
رفض اسرائيل استقبال مسؤولين سويديين

الحدث - وكالات

أعلنت "إسرائيل"، اليوم الأربعاء، رفضها استقبال مسؤولين سويديين، وذلك في خطوة تشكل استمرارًا لحرب التصريحات بين البلدين إثر مطالبة وزيرة خارجية السويد بالتحقيق في إعدام الأمن الإسرائيلي لفلسطينيين.

 

وأكدت تسيبي حوتوفيلي نائب وزير الخارجية الإسرائيلي عدم موافقتها على زيارة مسؤولين سويديين كبار في أعقاب تصريحات وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم والتي اعتُبرت معادية "لإسرائيل"، وفقًا لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية.

 

كما حمل الوزير الإسرائيلي يوفال شتاينيتس بشدة على الوزيرة السويدية بسبب دعوتها التحقيق في إعدام رجال أمن إسرائيليين لفلسطينيين بدون محاكمة، واتهم شتاينيتس الوزيرة السويدية بمعاداة السامية وبأنها تشير الى "إسرائيل" فقط وتتجاهل إقدام دول أخرى مثل الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا على قتل الإرهابيين أثناء الاعتداءات.

 

وبدورها انتقدت تسيبي ليفني "تفوهات" الوزيرة السويدية قائلة "لا يمكن أن نقبل بأي مقارنة بين نشاطات قوات الأمن وممارسات الإرهابيين" معتبرة أقوال فالستروم تدخلا في الشؤون الإسرائيلية الداخلية.

 

وكانت مارغوت فالستورم وزيرة خارجية السويد دعت الثلاثاء إلى إجراء تحقيق لتحديد ما إذا كانت "إسرائيل" مذنبة في عمليات قتل فلسطينيين خارج إطار القانون خلال أعمال العنف في الفترة الأخيرة.

 

واعتبرت هذه الأقوال الأحدث ضمن سلسلة تصريحات أدلت بها فالستورم وأثارت غضب السلطات الإسرائيلية، ما أدى إلى تدهور العلاقات بين السويد و"إسرائيل" بعد اعتراف السويد بالدولة الفلسطينية.