الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الإعلام الإسرائيلي: العربي الجيد هو العربي الميت..تحريض ضد فلسطيني 48

2016-01-14 07:11:46 AM
الإعلام الإسرائيلي: العربي الجيد هو العربي الميت..تحريض ضد فلسطيني 48
متظاهرة ضد عنصرية "إسرائيل"

 

الحدث - القدس

 

"العربي الجيد هو العربي غير الموجود"

 

تحت هذا العنوان بثّ المحلل السياسي في صحيفة "هآرتس" العبرية، تسفي برئيل، "سمومه" ضد المواطنين العرب في الداخل الفلسطيني المحتل، مؤكدًا أن الأوساط الإسرائيلية "كانت تنتظر مواجهات وتصدٍّ للقوات الخاصة الإسرائيلية التي دخلت قرية عرعرة لقتل الشاب نشأت ملحم".

 

وشدد تسفي برئيل على أن "أي مستوطن يهودي ما كان سيقوم بذات الشيء الذي فعله والد نشأت ملحم، بالتبليغ عن نجله بأنه من قتل الإسرائيليين في تل أبيب"، متهمًا والد ملحم بأنه "باع ابنه".

 

وزعم الكاتب اليهودي أن من سمة العرب، (والذين وصفهم بالجمهور المعادي)، عدم الوفاء. مشيرًا إلى عدم تأثر الفلسطينيين في الداخل المحتل بالمحيط والأحداث في الضفة الغربية ومدينة القدس وقطاع غزة.

 

وقال: "العرب لدينا، (في الإشارة إلى فلسطينيي الداخل المحتل)، لم يتغيروا". مشددًا على ضرورة "التيقظ وعدم تجاهل المحفزات"، (في الإشارة إلى أن حكومة الاحتلال تقدم "خدمات" مختلفة للوسط العربي في إسرائيل).

 

وأضاف المحلل السياسي لـ "هآرتس" بأنه "لا يمكن مطالبة العرب بالولاء، وبأن الاحتلال سيضطر دومًا بالنظر إليهم بخوف". متابعًا: "هم، (ويقصد العرب)، سيبقون الى الأبد قطاعًا خائنًا، رُغم ما تستثمر الحكومة من مليارات لديهم"، وفق زعمه.

 

من جهته، قال المحلل السياسي في صحيفة "يسرائيل هيوم"، رؤوبين باركو، إن من يظن أن "الجريمة" في الوسط العربي "تبدأ وتنتهي في المدن والقرى العربية، فهو مخطئ"، متابعًا: "عصابات الإجرام، لا تعرف الحدود البلدية وتهدد الشارع اليهودي".

 

وادعى باركو أن السلاح يتم تهريبه من الجيش للأوساط العربية، وفق ما وصفه بـ "منظومة الدوافع الإجرامية تتجاوز الشعوب والأيديولوجيات". مؤكداً أن "السلاح المسروق من الجيش"، يتحول خلال ثانية إلى وسيلة لارتكاب جرائم ومخالفات أمنية.

 

وزعم باركو أن حركة "حماس" والحركة الإسلامية بقيادة الشيخ رائد صلاح "أجادوا" استغلال سر الضائقة والجريمة كأساس لتجنيد النشطاء، متهمًا إياهم بـ "الوقوف خلف عملية إطلاق النار في ديزنكوف".

 

وهاجم باركو النواب العرب في "الكنيست الإسرائيلي"، واصفًا إياهم بـ "ذوي اللسانين"، في الإشارة إلى تصريحات النائب حنين الزعبي حول وصفها شرطيًا عربيًا بالمتعاون مع الاحتلال، وتصريحات أيمن عودة حول معارضته استهداف المواطنين العرب.