الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليفربول يحرم أرسنال من الانفراد بصدارة البريميير ليج بتعادل مثير

2016-01-14 09:44:31 AM
ليفربول يحرم أرسنال من الانفراد بصدارة البريميير ليج بتعادل مثير

 

الحدث- ليفربول

حرم ليفربول ضيفه أرسنال من الإنفراد بصدارة البريميير ليج بعدما اقتنص منه تعادلا قاتلا بثلاثة أهداف لمثلها في مباراة مثيرة، في قمة مباريات الجولة الحادية والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأقيمت المباراة على ملعب “آنفيلد رود” معقل “الريدز” ليفربول.

تقدم أصحاب الأرض سريعا في الدقيقة 10 عبر أقدام البرازيلي روبرتو فيرمينيو قبل أن يتعادل أرسنال بعدها باربع دقائق عبر الويلزي آرون رامسي.

وعاد فيرمينيو من جديد ليضع الريدز في المقدمة في الدقيقة 21 قبل أن يرد عليه أوليفيه جيرو بهدف التعادل بعدها بأربع دقائق أيضا.

وفي الشوط الثاني وضع جيرو “الجانرز” في المقدمة بالهدف الثالث في الدقيقة 55 قبل أن يقتنص جو آلان تعادلا قاتلا في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يحرم ليفربول أرسنال من مواصلة الانفراد بالصدارة، لاسيما بعد فوز ليستر سيتي على توتنهام بهدف نظيف، بعدما رفع رصيده للنقطة 43 في المركز الأول وبفارق الأهداف أمام ليستر.

بينما أصبح رصيد ليفربول 31 نقطة في المركز التاسع.

بدأ ليفربول المباراة بقوة كبيرة وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة اسفرت عن هدف التقدم في الدقيقة العاشرة من صافرة البداية عبر أقدام البرازيلي روبرتو فرمينيو الذي تابع تسديدة الألماني إيمري كان القوية المرتدة من بيتر تشيك ليسدد بيسراه على يسار الحارس التشيكي الذي لم يحرك ساكنا.

ولكن سرعان ما استعاد الضيوف توازنهم وردوا سريعا بهدف التعادل بعدها بأربع دقائق عبر الويلزي آرون رامسي الذي استغل تمريرة الكوستاريكي جويل كامبل السحرية داخل منطقة جزاء الريدز ليسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة على يسار البلجيكي سيميون منيوليه.

وواصل البرازيلي فرمينيو تألقه بعدما وضع ليفربول في المقدمة من جديد في الدقيقة الـ19 بطريقة رائعة بعدما لعب كرة مقوسة من خارج منطقة جزاء “الجانرز” في أقصى الزاوية اليسرى لتشيك الذي فشل في إبعاد الكرة.

وكاد رامسي أن يعادل النتيجة لأرسنال بعد تبادل رائع للكرة بينه وبين أوليفيه جير إنفرد على إثرها الأول بمنيوليه ولعب الكرة من فوقه ولكن تدخل المدافع الفرنسي مامادو ساخو وأبعد الكرة براسه لركنية من على خط المرمى لينفذها رامسي ويقابلها جيرو بقدمه في شباك منيوليه ليعلن عن هدف التعادل (ق25).

استغل “الجانرز” الدفعة المعنوية بعد هدف التعادل وكاد أن يضيف الهدف الثالث بعد تمريرة بينية رائعة من كامبل داخل منطقة الجزاء للمنطلق من الخلف ناحية اليمين، ثيو والكوت، الذي مرر كرة ارضية رائعة مرت من الجميع ولكن جيرو أخرجها بغرابة وهو في مواجهة المرمى الخالي تماما من حارسه (ق27).

طالب لاعبو أرسنال بركلة دجزاء في الدقيقة 33 بداعي عرقلة كامبل داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أمر باستئناف اللعب دون احتساب أي شيء.

وتدخل تشيك ومنع هدفا محققا لليفربول في الدقيقة 41 بعد تمريرة أرضية من المتألق فيرمينيو من داخل منطقة الجزاء لينقض عليها الحارس لالتشيكي ويبعدها قبل أن تصل لآدم لالانا.

وواصل فيرمينيو، أخطر عناصر ليفربول، تهديده لمرمى الضيوف وذلك بعدما استلم كرة من ناحية اليمين ومهد الكرة بمهارة قبل اي يسدد كرة قوية بيسراه ارتطمت بعارضة تشيك الذي اكتفى بمتابعة الكرة ليطلق بعدها حكم اللقاء انتهاء شوط المباراة الأول المثير بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

بدأ الشوط الثاني بنفس الوتيرة السريعة وكاد ثيو والكت أن يتقدم لأرسنال في الدقيقة 50 بعد مشوار كبير من منتصف الملعب حتى حدود منطقة جزاء الريدز قبل أن يسددد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لمنيوليه.

وبحلول الدقيقة 55 تغيرت النتيجة من جديد لصالح الضيوف عبر أقدام جير وذلك بعد تمريرة رائعة من كامبل داخل منطقة جزاء ليفربول ليمر من الدفاع بمهارة ويسدد كرة يسارية قوية على يمين منيوليه.

شهدت أحداث الشوط الثاني تراجع لاعبي أرسنال للوراء من أجل الحفاظ على النتيجة وهو ما مكن ليفربول من اليسطرة على المباراة تماما وكاد آدم لالانا أن يعادل النتيجة من جديد في الدقيقة 76 ولكن تدخل الألماني بير ميرتساكر في الوقت المناسب وأخرج الكرة لركنية.

اعتمد أرسنال على الهجمات المرتدة وكاد لاعبوه أن يضاعفوا النتيجة في الدقيقة 80 بعد كرة عرضية من أوزيل ناحية اليسار ارتقى لها الحارس منيوليه قل أن يلحق بها رامسي.

واصل ليفربول مساعيه لإدراك هدف التعادل وهو ما تحقق له مع إقتراب المباراة من الرمق الأخير (ق90) بعد هدف التعادل الذي أحرزه جو آلان بتسديدة يمينية على الطائر على يمين تشيك لينفجر معها الملعب فرحا بهذا الهدف القاتل ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية. (إفي)