الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يصر على تعيين مستوطن سفيرًا لـ"إسرائيل" في البرازيل

2016-01-14 10:57:12 AM
نتنياهو يصر على تعيين مستوطن سفيرًا لـ

 

الحدث - وكالات

 

 قرر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الإبقاء على تعيين رئيس مجلس المستوطنات السابق، داني ديان، كسفير لـ "إسرائيل" في البرازيل، رغم رفض الأخيرة.

 

وقالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، "قرر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الإبقاء على تعيين رئيس مجلس المستوطنات السابق، داني ديان، كسفير لـ "إسرائيل" في البرازيل رغم رفض الأخيرة ذلك".

 

وأضافت القناة، "نتنياهو يعتزم خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي الإسرائيلي في البرازيل، في حال رفض البرازيل، تعيين ديان سفيرًا بها". ونقلت القناة عن مسؤولين في الخارجية الإسرائيلية قولهم، "البرازيل تقوم بمقاطعة شخصية لديان".

 

من جانبه قال ديان، الأسبوع الماضي في تعليقه على رفض البرازيل تعيينه كسفير، "ليس مهمًا إذا ما كنت سفيرًا أم لا، وإنما الحديث عن عمل المستوطن في إشغال منصب دبلوماسي، هل سنوافق على أن 700 ألف إسرائيلي باتوا ممنوعين من العمل بالسفارات".

 

وترفض البرازيل، تعيين ديان سفيرًا لـ "إسرائيل" في البرازيل، على خلفية كونه أحد قادة المستوطنين، وكان يشغل رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية، كما أشارت إلى ذلك صحيفة يدعوت أحرنوت.