الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مراقب "إسرائيل" يستجوب نتانياهو في قضية "بيبي تورز"

2016-01-15 08:49:02 PM
مراقب
بنيامين نتنياهو

الحدث - وكالات

استجوب المراقب العام لإسرائيل يوسف شابيرو، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الجمعة، بشأن الظروف المحيطة بعددٍ من الجولات الخارجية التي أجراها الأخير، والتي قيل إنَّها مُولت من قبل جهات أجنبية ثرية، حينما كان نتانياهو وزيرًا للمالية في عهد رئيس الوزراء الراحل آرييل شارون.

 

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، في سياق نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني، إنَّ القاضي شابيرو عقد جلسة استماع مع نتانياهو في مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي، للتحقيق في القضية المعروفة إعلاميًّا باسم "بيبي تورز".

 

وطلب نتانياهو، عقد جلسة الاستماع بحضور المراقب المالي، من أجل الترافع في قضيته وتقديم حججه، على أمل أن يستمع شابيرو إليها ويضعها في الحسبان عند إصدار تقريره حول هذه القضية.

 

وكان نتانياهو ينتظر عقد جلسة الاستماع لشرح أسباب إجرائه جولات خارجية اصطحب فيها أسرته، وكانت على نفقة متبرعين أثرياء.

 

وسبق أن أكَّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنَّه خلال حادثين منفصلين، دفعت منظمتان لنتانياهو ثمن تذكرة طيران خاصة به وبزوجته سارة، حيث لفتت وسائل الإعلام إلى أنَّ إحدى المنظمتين دفعت ثمن تذكرة نتانياهو، بينما دفعت الأخرى ثمن تذكرة زوجته سارة، على الرغم من أنَّ إيصال الاستلام تمَّت طباعته باسم نتانياهو.

 

وأوضحت الصحيفة أنَّه تمَّ تقديم تفاصيل التقرير إلى المراقب المالي الإسرائيلي آنذاك ميخا ليندنشتراوس، الذي حكم بأنَّ هناك أدلة كافية لإصدار مذكرة بفتح تحقيق جنائي في الأمر، وكانت ثمة شكوك أيضًا بأنَّ نتانياهو مُنح تذاكر الطيران حينما كان عضوًا في الكنيست.