السبت  11 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بريطاني يطور روبوت محامي لتقديم الاستشارات القانونية

2016-01-15 09:23:19 PM
بريطاني يطور روبوت محامي لتقديم الاستشارات القانونية
صورة تعبيرية

الحدث - وكالات

نجح طالب بريطاني في تطوير روبوت يستطيع إنجاز أعمال المحاماة بالنيابة عن موكليه، وفقا لصحيفة " تليجراف" البريطانية.

 

وكان جوشوا براودر قد أطلق العام الماضي موقعا إليكترونيا باسم donotpay.co.uk لمساعدة  المستخدمين عبر تقديم النصائح والاستشارات القانونية لهم وتحريك الدعاوي القانونية بالنيابة عنهم.

 

ولكن مع اكتساب الموقع شعبية كبيرة وبعد أن أصبح هو نفسه غير قادر على الرد التفصيلي على ألاف الرسائل التي ترد عبر البريد الإليكتروني إليه على الموقع، توصل براودر إلى أن أفضل طريقة لحل تلك المشكلة هو ابتكار نظام أوتوماتيكي يمكنه تقديم النصائح القانونية بالنيابة عن الآخرين.

 

وبالفعل طور براودر الذي يدرس الاقتصاد وعلوم الحاسب الآلي في جامعة ستانفورد الروبوت الجديد الذي لديه القدرة على الرد على كافة الاستفسارات التي يحتاجها الشخص المستخدم في تعاملاته اليومية والمشكلات المختلفة.

 

ويعمل الروبوت الجديد عن طريق سؤال المستخدمين عدة أسئلة عن موقفهم والمشكلة التي يريدون الاستفسار عنها، وبعد الحصول على كافة المعلومات اللازمة يقوم بالإجابة بشكل مدروس وإرسال خطاب على البريد الإلكتروني الخاص يمكن استخدامه كأنه خطاب من محام.

 

 الروبوت مبرمج بشكل ذكى ويعتمد على أنظمة متطورة في عمله، وهو الآن متخصص في الأمور المتعلقة بالمخالفات والتأمين على السيارات وغيرها من الأمور الخاصة بالطريق