الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث | الارصاد الجوية توضح حالة الطقس وتحذر كبار السن والاطفال من الأجواء

2016-01-17 07:35:28 PM
متابعة الحدث | الارصاد الجوية توضح حالة الطقس وتحذر كبار السن والاطفال من الأجواء
عاصفة غبار
 

الحدث - حيدر دغلس

 

حذرت الارصاد الجوية الفلسطينية  من المنخفض الجوي القادم والذي يصاحبه كتلة هوائية باردة قد تصل سرعتها في بعض الاحيان إلى 70 كم/ ساعة.

 

كما حذرت الارصاد الفلسطينية  كبار السن والاطفال خاصة مرضى الربو الحساسية من الغبار وايضا من تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار.

 

وحسب الارصاد الجوية فان انخفاضأ ملموسا على درجات الحرارة  سيطرأ اليوم الاثنين وتكون  الفرصة مهيأة في ساعات المساء والليل  لسقوط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق الشمالية.

 

بدوره، قال موقع طقس تتأثر فلسطين والمنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط  اعتبارا من يوم الإثنين بكلتة هوائية باردة، بحيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعد أن تكون قد تجاوزت معدلاتها بحدود  6-7 درجات مئوية يوم الاحد .

 

هذا ومن المتوقع أن تسود اجواء باردة وعاصفة تدريجيا في كافة المناطق الفلسطينية ، بحيث من المتوقع ان تنشط الرياح بشكل تدريجي لتصبح قوية ومحملة بالغبار والاتربة في كافة المناطق، بحيث يتحول الطقس ليصبح مغبرا وباردا وعاصفا. وتقتصر فرصة تساقط زخات من الامطار يوم الاثنين على بعض المناطق في الجليل وقد تمتد ليلا لبعض المناطق اقصى شمال الضفة.

 

 وفي يوم الثلاثاء القادم من المتوقع  ان تواصل درجات الحرارة إنخفاضها  لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس باردا ومغبرا بوجه عام في كافة المناطق عدا مناطق الجليل وبعض مناطق شمال الضفة، حيث من المتوقع ان تتساقط الامطار التي تكون غزيرة احيانا هناك. بينما يبقى الطقس مغبرا في باقي المناطق.

 

 وخلال ساعات المساء و الليل من يوم الثلاثاء من المتوقع ان يمتد تساقط الامطار ليشمل مناطق شمال الضفة واجزاء من وسطها مع احتمال تساقط زخات محلية على بعض المناطق في جنوب الضفة مع طقس شديد البرودة متوقع.

 

وتستمر الرياح يوم الثلاثاء جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تهدأ تدريجيا خلال ساعات الليل.